لتقوية الإنتصاب... هذا ما يمكن فعله!

لتقوية الإنتصاب... هذا ما يمكن فعله!

افضل طريقة لتقوية الانتصاب

يُعتبر الإنتصاب من الأمور الحساسة والهامة عند الرجل، خصوصاً وأنّ نجاح العلاقة الحميمة يتوقّف على هذه العمليّة. كما أنّ المشاكل التي تواجه عمليّة الإنتصاب ترخي بظلالها على الحالة النفسيّة عند الرجل ممّا يؤثّر سلباً على أدائه الجنسي.

لمواجهة هذا الأمر، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي أفضل الطرق التي يمكن اتباعها لتقوية الإنتصاب ومواجهة المشاكل التي قد تواجهه.

 

اتباع رجيم صحي ومتوازن

النّظام الغذائي الصحي والمتوازن أساس للحفاظ على صحّة جنسيّة سليمة. يعود السبب إلى أنّ الجسم يحتاج إلى الفيتامينات والمعادن وكلّ العناصر الغذائيّة الهامة التي يمتصّها من الغذاء، من أجل تحقيق الإنتصاب بشكلٍ جيّد والتمتّع بصحّة جنسيّة سليمة.

 

الحفاظ على وزنٍ صحّي

بالإضافة إلى أهمية اتباع نظام غذائي صحي، لا بدّ من الوقاية من السمنة. ويؤدّي تراكم الدهون إلى نقص في مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم، ممّا يؤثّر سلباً على الإنتصاب وعلى الوظائف الجنسيّة عند الرجل.

 

الإقلاع عن التدخين

يُعتبر التدخين من العادات السيّئة التي لا بدّ من الإقلاع عنها بشكلٍ نهائي للحفاظ على صحة جنسيّة سليمة. ويساعد التدخين على تضييق الشرايين ويسبّب مشاكل في الأوعية الدمويّة، ممّا ينعكس سلباً على عمليّة الإنتصاب ويؤدّي إلى الضعف الجنسي.

 

ممارسة الرياضة

تساهم الرياضة في تحسين الدورة الدمويّة، كما أنّ تمارين قاع الحوض بشكلٍ خاص، يمكن أن تقوّي عضلات المنطقة الحساسة ممّا يزيد من فعالية الإنتصاب. وهناك أيضاً بعض التمارين الهامة التي تزيد من صحة الأوعية الدمويّة وتقلّل من خطر تصلّب الشرايين.

 

العلاج الدوائي

هناك بعض الأدوية التي يمكن للطّبيب أن يصفها لعلاج ضعف الإنتصاب. ويكمن دور هذه الأدوية عادةً في تحسين الدورة الدموية في الجسم وزيادة تدفق الدم إلى العضو الذكري للتمكّن من تحقيق انتصاب صحّي وسليم وكامل.

 

العلاج النفسي

في حال لم تفلح أيّ من الطرق السابقة، وبعد تشخيص الحالة من قبل الطبيب والتأكّد من أنّ سبب ضعف الإنتصاب نفسيّ، يمكن اللجوء إلى العلاج الذي يستخدم أساليب طبية لعلاج الضغط العصبي والقلق والتوتّر واضطراب ما بعد الصدمة والاكتئاب وكلّ الحالات النفسيّة والعصبيّة التي تؤثّر على الإنتصاب.

 

يُفضّل مراجعة الطبيب قبل اللجوء إلى أخذ أيّ دواء لتقوية الإنتصاب، ذلك لأنّ تحسين الوظائف الجنسيّة عادةً ما يعتمد على الحالة مسبّباتها، وغالباً ما يُنصح باتباع نمط حياةٍ صحّي والإقلاع عن العادات السيّئة قبل اللجوء إلى العلاج الدوائي.

 

المزيد من المعلومات عن كيفية تقوية الانتصاب عبر موقع صحتي: 

 

‪ما رأيك ؟