للعلاقة الزوجية الجيدة فوائد لا تحصى!

للعلاقة الزوجية الجيدة فوائد لا تحصى!

العلاقة الزوجية وصفة طبيعة لحياة صحية سعيدة نظراً لما لها من فوائد صحية للجسم متعددة، ما دفع الباحثين الى تبني الدعوة لممارسة العلاقة الزوجية بصورة صحية وسليمة. فما هي الفوائد للعلاقة الزوجة الجيدة؟ هذا ما سنقدمه لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد العلاقة الزوجية

 

للعلاقة الزوجية فوائد عدة منها: 

 

- تقوية الجهاز المناعي: الأزواج الذين يمارسون العلاقة الزوجية بصورة صحيحة وبإتباع التعليمات السليمة، يكونوا أقل عُرضة للأمراض ويكون لديهم أعلى مستويات في مقاومة الجسم للجراثيم والفيروسات، وغيرهم الكثير من البكتريا. وذلك بسبب إرتفاع مستوي الأجسام المضادة في الدم. 

 

- زيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية :مع زيادة ممارسة العلاقة الزوجية يعمل على تحسين الرغبة  الجنسية. 

 

- تقلل أمراض البروستاتا: تعمل العلاقة الزوجية الجيدة على تمرين عضلات الحوض فعندما تثار النشوة فإنه يتسبب في تقلصات في تلك العضلات مما يجعلها قوية .

 

- تخفض ضغط الدم :أشارت الدراسات إلى الإرتباط بين ممارسة العلاقة الزوجية وخفض ضغط الدم.

 

- زيادة الإهتمام بالتمارين الرياضية :تعد العلاقة الزوجية شكل رائع من أشكال ممارسة الرياضة اذ عند ممارسة العلاقة الزوجية لمدة ٣٠ دقيقة يتم حرق حوالي ٨٥ سعرة حرارية أو أكثر، لذا فإن ممارسة العلاقة الزوجية تعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة والتي يكون الجسم بحاجة إلى التخلص منها.

 

- تقلل خطر الإصابة بالأزمات القلبية :تعد العلاقة الزوجية الجيدة هي وسيلة رائعة لزيادة معدل ضربات القلب. حيث تعمل العلاقة الزوجية علي توازن هرمون الأستروجين وأيضاً معدل هرمون التستوستيرون. 

 

- تساعد في الحصول على نوم أفضل :قد تشعر بالراحة بمجرد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الزوجية عبر إفراز هرمون البرولاكتين وهو يعزز من مشاعر الإسترخاء والنوم .

 

اقرأوا المزيد عن العلاقة الزوجية عبر هذه الروابط:

 

نصائح اساسية للتعامل مع النزاعات الزوجية

لماذا يُعتبر التفاعل ضرورياً في العلاقة الزوجية؟

حقائق غريبة عن العلاقة الزوجية

‪ما رأيك ؟