لهذه الأسباب لا تمتنعي عن العلاقة الحميمة بعد الأربعين!

لهذه الأسباب لا تمتنعي عن العلاقة الحميمة بعد الأربعين!

بعد سن الأربعين تقلق المرأة حيال حياتها الجنسية، فهي تشعر بالخجل أحياناً من الإستمرار بها. ولكن الواقع مخالف لما تقتعدينه وتظنينه، فالعلاقة الحميمة في هذه المرحلة لها الكثير من الآثار الإيجابية. وفي هذا المقال من موقع صحتي تتعرفين معنا على أبرز فوائد العلاقة الحميمة للمرأة بعد الأربعين.

 

العلاقة الحميمة تقضي على الوزن الزائد

 

تساعد العلاقة الحميمة على التخلّص من الوزن الزائد خصوصاً عندما تصل المرأة إلى سن الأربعين فهي تصبح أكثر عرضة لاكتساب الوزن الزائد، والعلاقة الحميمة يمكن أن تساعد في هذا الإطار، فتحسّن من عملية الأيض لديها.

 

الحماية من الأمراض القلبية

 

في هذا الإطار أيضاً تساعد العلاقة الحميمة على الوقاية من الأمراض الخطرة التي تهدد حياة المرأة، من بينها أمراض القلب، خصوصاً بعد سنّ الأربعين. من هنا تكمن أهمية الإستمرار في العلاقة الحميمة حين تتخطى المرأة هذا العمر.

 

تحسين وظيفة المناعة في الجسم

 

في الإطار الصحي أيضاً، تساعد العلاقة الحميمة المرأة في سن الأربعين على تحسين وظيفة الجهاز المناعي لديها، مما يحسّن من قدرة الجسم على مقاومة الميكروبات والفيروسات. ومن الأفضل ممارسة العلاقة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

 

محاربة الشيخوخة

 

تنعكس العلاقة الحميمة بشكل إيجابي على جمال المرأة في سن الاربعين حيث تحميها من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وتمنع بروز التجاعيد الصغيرة. كما تحافظ على شباب البشرة ونضارتها. وتنشّط العلاقة الحميمة الجسم لعدم إصابته بالكسل والخمول.

 

العلاقة تحارب التوتر النفسي

 

تخلّص العلاقة الحميمة المراة الأربعينية من الشعور بالتوتر والقلق المزمنين اللذين ينتجان عن واقع اقترابها من بلوغ سن اليأس. وفي هذا الإطار، فإن العلاقة الحميمة مع الزوج تكون المنفذ إلى استعادة الثقة بالنفس في حال فقدتها، أو إلى تعزيزها في حال كانت تتمتع بها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف تتغيّر حياة المرأة الجنسية بعد سن الأربعين؟

بعد الاربعين... ركّزي على هذه النصائح الغذائية المهمة لكِ!

لا تتفاجئي بهذه التغيّرات الصحية بعد سنّ الاربعين!

 

‪ما رأيك ؟