هذا ما يجب أن تعرفوه عن الحب عند الرجل بعد الأربعين!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الحبّ عند الرجل بعد الأربعين!

الحب بعد الأربعين عند الرجال

إن الحب بعد الأربعين عند الرجال هي حالة شائعة جداً، في حال كان الرجل عازباً أو متزوجاً. فقسمٌ كبيرٌ من النساء يلاحظن تغيّراً كبيراً على الصعيد العاطفي لدى أزواجهن، إن كان إيجابياً أو سلبياً.

 

أسباب الحب بعد الأربعين عند الرجال

الخوف من التقدم بالسن

إن الرجل الذي يصل إلى سن الأربعين، غالباً ما يشعر بالخوف من التقدم في العمر. من هنا، وحفاظاً على شبابه، فهو يركز على تعزيز مشاعر الحب في هذه المرحلة العمرية مع شريكة حياته، أو حتى مع شريكة أخرى حتى ولو كان الأمر يتطلب الوصول للخيانة. فالرجل يبحث عمّا يجعله يشعر بأنه شاب نفسياً وبدنياً.

 

النضوج

إن الرجل في المراحل العمرية المبكرة، كالعشرينات والثلاثينيات، يعاني من الضغوطات والمسؤوليات الكبيرة المالية والمهنية وذلك بهدف إثبات نفسه أكثر. ولكن عند بلوغه سن الأربعين، فقد يصبح متفرغاً أكثر لحياته العاطفية، ويكون جاهزاً ليعيش قصة حبٍ عن وعي وإلتزام خصوصاً انه بات متفرغ لها نفسياً وبدنياً.

 

الحاجة للاهتمام والرعاية

كلما كبر الرجل في العمر وحتى ان أصبح ناضجاً أكثر فهو بحاجة إلى رعاية خصوصاً من الزوجة التي أهملته للاهتمام بالأولاد. ففي سن الأربعين، يبحث عن تعويض هذا النقص من خلال إعادة إحياء الحب بينهما، أو حتى البحث عن الحب خارج إطار الزواج.

 

كيفية التعامل مع وقوع الرجل في الحب بعد الأربعين

- إذا كان وقوع الرجل في الحب بعد الأربعين تجاه امرأة أخرى، فمن المهم ألا تنفعلي وأن تحاولي مصارحته بالأمر. فالتواصل يمكن أن يكشف الثغرات في زواجكما، ويساعدكما على إيجاد الحلول المناسبة لها، وتعزيز مشاعر الحب بينكما.

- كما انه من الضروري ان تجعلي زوجك يشعر بأن هناك من يرعاه ويهتمّ به من خلال كسر الروتين والملل وإبعاده عن علاقتكما الزوجية. كما ويجب التركيز على إنعاش الحياة الجنسية وتجديد الوضعيات والتركيز على المفاجآت الرومنسية والبوح بالمشاعر.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

 

‪ما رأيك ؟