لاعادة بناء الزواج بعد الخيانة... اتبعي هذه الخطوات

لاعادة بناء الزواج بعد الخيانة... اتبعي هذه الخطوات

إنّ العلاقة الزوجية هي علاقة حب، ومحبة، واحترام وثقة متبادلة لمدى الحياة. لكن ماذا لو قام أحد الشريكين بخيانة الآخر؟ تعبتر خيانة أحد الشريكين للآخر بمثابة صفعة كبيرة للزواج بحد ذاته، فالخيانة قادرة بأن تحوّل الحب الى كراهية وتمحي الثقة. وعادة المرأة أكثر تسامحاً من الرجل، فالرجل نادراً ما يقبل باستمرار الزواج إن خانته زوجته، ولكن المرأة تفكر بأمور عدة لا ترتبط بها وحدها قبل اخذ قرار الطلاق. ان المرأة بطبعها حساسة وعاطفية وتفكر بأطفالها قبل اخذ اي قرار ولكن مسألة الخيانة لسيت سهلة أبداً. ولكن اكتشاف المرأة لخيانة زوجها، سيفقدها ثقتها بنفسها وبزوجها وسينتابها صراع إن كانت هي السبب لخيانة زوجها لها. قد تبدأ المرأة بالتفكير مراراً وتكراراً ان كان زوجها يكذب عليها بكل ما قاله لها بالسابق من أمور وباح به من مشاعر.

 

نصائح التزمي بها بعد الخيانة الزوجية

 

- التأكد من قطع الشريك علاقته الغرامية الأخرى:  اذا كان الزوج فعلاً نادماً ليس ممكناً ان يبقى على أي علاقة مع المرأة الأخرى، لذا يجب التأكد من قطع هذه العلاقة تماماً. ان بقاء الرجل على علاقة أو اتصال مع المرأة الأخرى لن يسمح بترتيب الزواج مرة ثانية وسيجدد الخيانة في أي لحظة.

 

- التحدث بين الشريكين بصراحة: لإعادة ترتيب الزواج والتخلص من الخيانة ومفاعيلها من المهم جداً، التحدث بصراحة مطلقة بين الزوجين. من المفيد أيضاً، التحدث حول الأسباب الفعلية التي دفعت بالزوج للخيانة وكل الأمور الأخرى، للتمكن من اعادة بناء الثقة.

 

- التعاطي بشفافية: لإعادة بناء الزواج بعد الخيانة، يجب التعاطي بشفافية كبيرة خاصة من قبل الطرف الذي خان. فاذا كان الزوج الذي خان، يجب عليه لإعادة ثقة زوجته به أن يطلعها على كل تفاصيل تحركاته واتصالته خلال النهار حتى لو لم تطلب هي ذلك. تسمح الشفافية الزائدة واضطلاع الزوجة على التفاصيل،  باعادة بناء الثقة بين الزوجين.

 

- التحلي بالصبر: على الطرف الخائن أن يتمتع بالكثير من الصبر في التعاطي مع شريك حياته وأن يتقبل التقلبات في عواطف شريكه، فليس من السهل أن يستعيد الطرف الآخر ثقته وقد يأخذ الأمر شهوراً طويلة قبل اعادة بناء الثقة وعودة الشعور بالحب.

 

اليكم المزيد من اسباب الخيانة من خلال موقع صحتي:

 

دوافع عديدة وراء الخيانة الزوجية

الخيانة ليست بسبب الإنجذاب إلى شخص أجمل!

عدم الرضا الجنسي: السبب الاول للخيانة الزوجية

‪ما رأيك ؟