ماذا تعرفين عن الفوط الصحية القابلة لإعادة الاستخدام؟

ماذا تعرفين عن الفوط الصحية القابلة لإعادة الاستخدام؟

الفوط الصحية القابلة لإعادة الاستخدام

تشبه الفوط الصحية القابلة لإعادة الاستخدام الى حدٍّ كبير سروال الدورة الشهرية الذي يكون مكوّناَ من ثلاث طبقات لامتصاص السوائل وبالتالي لعدم اتساخ الثياب. وعلى الرغم من وجود أنواع كثيرة من الفوط الصحية العادية، الّا أنّ هناك عدد من النساء يخترن تلك القابلة لاعادة الاستعمال نظراً للفوائد التي تقدمها.


فوائد الفوط الصحية القابلة لاعادة الاستخدام

- تعتبر هذه الفوط القماشية مناسبة لفترة الدورة الشهرية وكذلك لاستعمالها في الأوقات اليومية عند التوجه الى الخارج. ففي العادة تختار النساء الفوط الصحية اليومية لحماية الملابس الداخلية من الافرازات المهبلية، بالاضافة الى الراحة التي توفرها لهنّ.

- تُتيح لكِ هذه الفوط من غسلها جيداً وتجفيفها ومن ثمّ استعمالها من جديد في كل مرّة تحتاجين لها، وبذلك ستتمكنين من التوفير مالياً بدل شراء فوط جديدة لكلّ يوم.

- تمكّنكِ الفوط الصحية القابلة لاعادة الاستعمال من الاهتمام بنظافتك الصحية والشخصية خلال الدورة الشهرية بشكلٍ خاص.

- يتميّز هذا النوع من الفوط الصحية بقدرتها على امتصاص دم الحيض دون التسبّب بتوسيخ الملابس الداخلية خلال أيّام الدورة الشهرية.


نصائح عند استعمال الفوط الصحية القابلة لاعادة الاستخدام:

- احرصي على اختيار الفوط الصحية المصنوعة من القطن وبذلك تحمين نفسك من التعرض للحساسية أو الأضرار.

- بعد الانتهاء من استعمال هذه الفوط عليك غسلها جيداً بالماء الدافئ والصابون في البداية للتخلّص من كلّ آثار الدمّ، ومن ثمّ وضعها في الغسالة على درجة حرارة عالية وذلك بهدف التخلص من كل الجراثيم والبكتيريا التي تسرّبت اليها.

- حتى لو كانت قابلة لاعادة الاستعمال من المهم تغيير الفوطة الصحية كل أربع أو خمس ساعات.

ونشير الى أنّ استخدام الفوط القابلة لاعادة الاستخدام هو خيار شخصيّ تماماً، فبينما تراها بعض النساء ضرورية، تجدها أخريات فوضوية وتتطلّب تنظيفاً عميقاً وبالتالي تستهلك الوقت اكثر من تلك المعدّة للاستخدام مرّة واحدة.


اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

المزيد من المواضيع المهمة لكِ عبر الروابط التالية: 

ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام الفوط الصحيّة؟

ما الذي يسبّب لكِ حكّة المهبل الخارجية؟

ما الذي يمكن أن يسبّب تغيّرات في الافرازات المهبلية؟

‪ما رأيك ؟