مع تقدمك بالعمر... هذه التغيرات الجنسية قد تواجهك!

مع تقدمك بالعمر... هذه التغيرات الجنسية قد تواجهك!

لا يخفى على أحد أن الأداء الجنسي للرجل يتدهور مع تقدم العمر، وذلك من خلال صعوبة الشعور بالاثارة الجنسية، وضعف الانتصاب والمعاناة من مشكلة الوصول الى النشوة الجنسية. كما أن التقدم في العمر يجلب معه انخفاضاً في كمية وجودة الحيوانات المنوية.

موقع صحتي يشرح عن مختلف التغيّرات الجنسية التي يعيشها الرجل مع التقدم في العمر:

 

الإنتصاب

 

مع تقدم العمر عند الرجل، فإن الانتصاب يحدث ببطء أكثر، وحتى وإن حدث الانتصاب فمن الصعب الحفاظ عليه لفترة كافية لإتمام العلاقة.

كما أن ضعف الانتصاب يأتي نتيجة تأثير الأمراض المزمنة في الجسم عند تقدم العمر، وأهمها تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم، وداء السكري الذي يضرب الأوعية الدموية والأعصاب معاً.

 

القذف

 

إن مرحلة القذف ستختلف مع تقدم العمر، وذلك لأن التقلصات العضلية أثناء النشوة تصبح أقل قوة، كما يصبح القذف أبطأ وأقل إلحاحاً، مع العلم أن كمية السوائل المفرزة تنخفض، ويقل تركيز عدد الحيوانات المنوية.

إضافة إلى ذلك فإن التوتر، الكآبة، والقلق حول الأداء الجنسي، بمقدورها تقليل النشاط والمتعة الجنسية، والكثير من هذه المشاكل تصبح شائعة أكثر عند المسنين. كما أن العديد من الأدوية قد تؤثر على الوظيفة الجنسية، ومنها أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، القلق، والكآبة.

 

المظهر والحجم

 

مع تقدم العمر يفقد رأس القضيب تدريجياً من لونه الأرجواني نتيجة لانخفاض تدفق الدم إليه. ومع إنتشار ظاهرة زيادة الوزن الشائعة بين الرجال مع تقدمهم في السنّ، وتراكم الدهون في أسفل البطن، فإن حجم الجزء المرئي للقضيب سيتغير لا سيما أن زيادة كمية الدهون فوق منطقة العانة قد تتسبب بأن يبدو القضيب أقصر.

 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

للحفاظ على صحة العضو الذكري لا تهمل هذه النصائح!

5 عادات سيئة تؤثر على كفاءتك الجنسية!

لماذا يحبّ الرجال العلاقة الصباحية؟

‪ما رأيك ؟