هذه التمارين ستخفف من آلام الدورة الشهرية... جرّبيها!

هذه التمارين ستخفف من آلام الدورة الشهرية... جرّبيها!

يبدو أن الرياضة هي دواء كل داء، فاليوم موقع صحتي يكشف لك كيفية التخفيف من آلام الدورة الشهرية من خلال التمارين الرياضية التي تعتبر أساسية في هذه الفترة. وفي هذا المقال ستجدين طريقة تطبيق بعض التمارين الفعالة لتخفيف آلام الدورة الشهرية.

 

الإنحناء المستقيم

 

هذا التمرين الرياضي يساعد على التخفيف من الآلام التي ترافق الدورة الشهرية خصوصاً في منطقة الحوض. ولكي تحصلي على النتيجة المرجوة، قفي بشكل مستقيم، مع ضمّ الرجلين إلى بعضهما البعض، وارفعي يديك عالياً. إبدئي بالتنفس عميقاً من الأنف، ومن ثم أخرجي الهواء مع خفض اليدين ليتساويا مع جسمك. ثم إنحني إلى الأمام مع تثبيت الساقين مستقيمتين، وحاولي ملامسة الأرض بأطراف يديك. ابقي على هذه الحالة مدة دقيقة، قبل معاودة التمرين.

 

الركوع والإنحناء

 

يعدّ هذا التمرين من الحركات المفيدة جداً لتخفيف آلام الدورة الشهرية، كل ما عليك فعله هو الركوع على الأرض، والإنحناء إلى الأمام مع مدّ اليدين قدر المستطاع على الأرض. ثم أسندي رأسك إلى اليدين مع إرخاء جذعك على القدمين المثنيتين. ابقي على هذه الحالة لدقيقة واحدة ثم كرريها مع الحرص على الحفاظ على نظام تنفس طبيعي.

 

التمدد على الأرض

 

النوم على البطن يعتبر مريحاً جداً لمن تعاني من الأوجاع خلال الدورة الشهرية. وفي هذا الإطار، إستلقي على بطنك أرضاً، مع رفع صدرك إلى الأعلى، في حين يبقى البطن ملامساً للأرض. ثم إرفعي ساقيك إلى الخلف مع ثنيهما عند الركبتين، وحاولي الإمساك بهما بكلتا يديك. ثبّتي جسمك على هذه الحالة لدقيقة واحدة قبل إعادة الكرة. وستلاحظين أن آلام البطن والحوض تلاشت بعد هذا التمرين البسيط والسهل التطبيق.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف تنظّمين الدورة الشهرية بطرق صحية؟

لهذه الأسباب تشعرين بالحكة بعد الدورة الشهرية!

لماذا تتأخر الدورة الشهرية بعد الولادة؟

 

‪ما رأيك ؟