هذه هي أكثر 5 أوقات تشتدّ فيها رغبة المرأة الجنسية!

هذه هي أكثر 5 أوقات تشتدّ فيها رغبة المرأة الجنسية!

تختلف الرغبة الجنسية عند المرأة وتتغيّر حسب الظروف، حيث أن هناك العديد من العوامل التي ترتبط مباشرة برغبة المرأة بالعلاقة الحميمة، وهنا نشير الى أنه في بعض الأوقات تزيد الرغبة الجنسية عند المرأة وتكون في أفضل حالاتها. وللإستفادة من هذه الأوقات بطريقة جيدة والإستمتاع بعلاقة زوجية ناجحة، سنعرض عبر موقع صحتي أكثر الاوقات التي تشتد فيها الرغبة الجنسية عند المرأة:

 

خلال فترة التبويض

 

بالنسبة الى المرأة، تزداد الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة بشكل كبير في وقت التبويض، وفي الأيام التالية له، وذلك يقدر بعد حوالي أسبوع من انتهاء الدورة الشهرية، حيث يتهيأ الجسم لحدوث عملية الإخصاب. وفي هذه المرحلة تزيد حساسية المرأة بشكل كبير على اللمس والروائح، وهذا يرتبط بهرمون البروجيسترون الذي تؤثر معدلاته بشكل كبير على الحاجات الجسدية لدى المرأة.

 

بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية

 

بعد إنتهاء الدورة الشهرية، تشعر المرأة بالكثير من الرغبة بخوض علاقة جنسية، لأن جسمها يشهد التوازن المثالي بين هرموني الأستروجين والتستوستيرون، وبالتالي فهي تشعر بأنوثتها بشكل كامل وتشعر بمزيد من الثقة بنفسها وفي أدائها خلال العلاقة الحميمية.

 

بعد ممارسة التمارين الرياضة

 

تساعد الرياضة على تحسين اللياقة بشكل عام وزيادة تدفق الدم الى أعضاء الجسم الحيوية، وبشكل عام فإن ممارسة العلاقة الحميمة والاستمتاع بها يكون أفضل بعد المواظبة على التمارين الرياضية المنتظمة، ما يساهم في الحفاظ على نمط حياة صحي ولياقة بدنية عالية، ويمنح بالتالي القدرة على الإستمتاع الى اقصى الحدود في العلاقة الزوجية مع الشريك.

 

أوقات الإجازات

 

خلال أيام الاسبوع، وبسبب ضغوطات العمل الكثيرة، قد تعاني السيدة من النفور من العلاقة الحميمة. وبالمقابل فإن الرغبة الجنسية لدى المرأة في إقامة العلاقة مع شريكها تزداد بشكل كبير في أوقات الإجازات، حيث أن ضغوط العمل تزول، وتصبح المرأة قادرة على الإهتمام بنفسها والتمتع برغباتها بعيداً عن التعب والتوتر.

 

في الطقس المشمس والدافئ

 

مع حلول فصل الربيع، أو حتى خلال فصل الصيف، تمد ​الشمس​ المرأة بكميات عالية من الفيتامين D الذي يعمل على تحسين مستوى الإباضة، وبالتالي زيادة فرصة الحمل، ما يزيد من رغبة المرأة بممارسة العلاقة الحميمة.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن رغبة المرأة الجنسية:

 

هذه العلامات تدّل حتماً على رغبة المرأة في العلاقة الحميمة!

كيف تحافظين على حياتك الجنسية بعد انقطاع الطمث؟

4 أوقات تشتدّ فيها رغبة المرأة الجنسية!

‪ما رأيك ؟