هل الحلقة المهبلية هي الافضل لمنع الحمل؟

هل الحلقة المهبلية هي الافضل لمنع الحمل؟

تحولت في السنوات الاخيرة تقنية الحلقة المهبلية الى واحدة من افضل التقنيات على الاطلاق المستخدمة في منع الحمل عند العديد من السيدات، ان لسهولة استعمالها من جهة، أو حتى للنتائج المضمونة التي تعود بها على المرأة في هذا الاطار، لا سيما وانها لا تحمل اي خلل الى جسم المرأة. فكيف تعمل الحلقة المهبلية؟ وما هي فوائدها واضرارها؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

كيف تعمل الحلقة المهبلية

 

الحلقة المهبلية عبارة عن حلقة صغيرة، بلاستيكية ليّنة يتم وضعها داخل المهبل، وتترك في داخله لمدة 21 يوماً، ثم يتم ازالتها والتخلص منها، على ان يتم ادخال حلقة جديدة بعد سبعة أيام من إزالة الحلقة السابقة ولمدة 21 يوماً ايضاً.

 

تعمل الحلقة الهبلية على افراز  هرمون الاستروجين والبرجستوجين مما يمنع الإباضة، ويجعل وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة أمراً صعباً كما يرقق بطانة الرحم بحيث يقلل من احتمال انغراس البيضة هناك.   

 

وعلى الرغم من ان هذه الوسيلة تعتبر من اكثر الوسائل ضمانة لعدم الحمل الا انها لا تمنع من احتمال الإصابة بالإلتهابات والأمراض التي تنقل عن طريق الاتصال الجنسي.

 

وفي هذا الاطار يمنع الاطباء باستعمال هذه التقنية في حال كانت المرأة حاملاً، أو في حال خضعت مسبقاً للعلاج نتيجة الجلطات الدموية أو التهاب الوريد، او الاصابة بسرطان الثدي أو الكبد، أو حتى اذا ما كانت المرأة تعاني من ارتفاع في ضغط الدم، أو السكري.

 

فوائد الحلقة المهبلية

 

هناك العديد من الفوائد التي تعود بها الحلقة المهبلية على المرأة فهي اضافة الى انها نساعد على منع الحمل، فهي تحمي من ظهور البثور، وتخفف من تشنّجات الحيض، وتحمي من التعرّض للإلتهابات الخطيرة في الرحم والمبيض.

 

اضرار الحلقة المهبلية

 

في مقابل جميع الفوائد التي تعود بها الحلقة المهبلية على المرأة الا انها في تحمل في طياتها العديد من المخاطر كونها قد تؤثر بشكل سلبي على صحة المرأة، هذا فضلاً عن انها قد تشعر ببعض الأعراض المزمنة وغير المرغوب بها مثل الغثيان والدوران. كما قد تزيد نسبة الإفرازات المهبلية.

 

تعرفوا من خلال موقع صحتي على طرق منع الحمل العديدة:

 

د. آلان ضاهر يشرح لكِ عن كلّ وسائل منع الحمل لتختاري الافضل لكِ

لزقة منع الحمل... الى أي مدى قد تكون فعالة؟

موقع صحتي يجيب عن تساؤلاتك حول حبوب منع الحمل

‪ما رأيك ؟