لزقة منع الحمل... الى أي مدى قد تكون فعالة؟

لزقة منع الحمل... الى أي مدى قد تكون فعالة؟

في الكثير من الأحيان تبحث المرأة عن وسيلة للوقاية من الحمل كالأدوية والواقيات واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك لزقة منع الحمل وأهميتها للجسم وكيفية مساهمتها في منع الحمل. من المهم أولاً أن تستشيري الطبيب قبل استخدامها لتعلمي مدى فعاليتها على جسمك. 

 

ماهية لزقة منع الحمل

 

تصدر لزقة منع الحمل هرمون الاستروجين وهرمون نوريلجسترومين وهذه الهرمونات تعمل على منع إطلالق المبيضات من الجسم، أما لزقة منع الحمل فتستخدم لأسبوع واحد وفي الشهر تكون المرأة بحاجة الى 3 لصقات والأسبوع المتبقي في الشهر يكون أسبوع الحيض.

 

كيفية استخدام لزقة منع الحمل

 

تضع المرأة لزقة منع الحمل الأولى أثناء أول ساعات من الدورة الشهرية وتغيرها أسبوعياً وتضعها في المكان عينه الذي اختارت أن تضعها فيه للمرة الأولى. تأكدي دائماً من أن لزقة منع الحمل تقوم بعملها من خلال الفحص الدوري أو الجأي معها الى وسائل وقائية أخرى. توضع اللصقات في الأماكن التي تختارها المرأة كعلى الذراع الخارجي من الأعلى أو خلف الظهر من فوق ولكن لا توضع لزقة منع الحمل على الثدي. يمكنك كذلك أن تضعينها على الأرداف أو البطن. تنزع ورقة القصدير من على لزقة منع الحمل مع نزع الطبقة البلاستيكية عنها ويطبق جانبها اللاصق على الجسم مع الضغط عليه بباطن اليد ومن ثم يجب التأكد من أنها ثبتت مكانها بشكل جيد. 

 

هل من أعراض جانبية للزقة منع الحمل؟

 

من الممكن أن تشعر المرأة بالغثيان أو الصداع مع ألم في الثدي وصعوبة في التنفس مع تفاعل موقع وضع لزقة منع الحمل ولكن هذه الأعراض تخف تدريجياً من الجسم. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع منع الحمل من خلال الروابط التالية: 

 

كيف تتصرفين عند نسيان حبوب منع الحمل؟

هذه هي وسائل منع الحمل المسموحة في فترة الرضاعة

موقع صحتي يجيب عن تساؤلاتك حول حبوب منع الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟