ما الأسباب التي تقف وراء الورم بالعضو الذكري؟

ما الأسباب التي تقف وراء الورم بالعضو الذكري؟

هناك عدة أسباب تقف وراء الورم بالعضو الذكري واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنسلط الضوء عليها لكي تتعرفوا اليها عن كثب فتتحاشوا التأخر بالعلاج واكتشاف المرض مما يقود الى نتائج سلبية بعيدة المدى عليكم وقد يقود الأمر بكم الى الموت.

 

أسباب ورم العضو الذكري

 

هناك أورام حميدة تصيب العضو الذكري وأورام خبيثة تنمو على الجلدة أو الحشفة ومن الأورام الخبيثة الكيسات الدهنية التي تنمو على جلد القضيب والأورام الوعائية وهي نادرة أيضاً. سرطان الخلايا الحرشفية في القضيب وهو الورم الخبيث الأكثر شيوعاً من أورام القضيب. انتشار الورم في القضيب يحدث عادة مع هذا النوع من السرطان عند التأخر في تشخيصه أو علاجه وعادة ما يكون الورم قاتلاً. هذا السرطان بطيء النمو في مراحله المبكرة ولا تظهر له أية أعراض فهو نادراً ما يتداخل مع التبول أو الانتصاب والمرضى به لا يشكون من أية أعراض حتى يحدث الألم أو الإفرازات من الورم.

 

آفات تسبق السرطان

 

إن الآفات التي تسبق الورم هي عبارة عن احمرارر سطحي يظهر على سطح الحشفة في قضيب غير مختون قابل للتقرح داء باون ويظهر بشكل سرطانة حرشفية الخلايا وهو بمثابة التنسج الاحمر بحسب كريات على سطح الجلد.

 

أسباب ورم العضو الذكري

 

تتنوع أسباب حدوث ورم العضو الذكري وهي غير معروفة حتى الآن ولكن هناك عوامل تزيد من خطر الإصابة ومن بينها العمر أي كل من يبلغ ما فوق ال60 من العمر فتصيق القفلة أي الفتحة وهذا الأمر عادة خلقي ولكنه قد يتطور نتيجة تليف التهابي، مع سوء النظافة الشخصية ووجود العديد من الشركاء بالجنس مع استخدام منتجات التبغ.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مشاكل العضو الذكري عبر موقع صحتي:

 

حقائق لا بد من معرفتها حول العضو الذكري

كيف يتأثر الجهاز التناسلي عند الرجل والمرأة بالعمر؟

ما الذي يؤدي الى ارتخاء العضو؟

‪ما رأيك ؟