أفكار مسلية طبقيها مع أطفالك في نهاية الأسبوع

أفكار مسلية طبقيها مع أطفالك في نهاية الأسبوع

هل تبحثين عن افكار للترفيه عن الاطفال في نهاية الاسبوع؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك باقة منها كي تستمتعي مع عائلتك في العطلة وتنمي مواهب أطفالك في الوقت عينه. 

 

- إجعلي أطفالك يتسلون بألعاب ترفيهية يحضرونها بأنفسهم من كتب تمنحهم تعليمات تطبيقية لكيفية تحضير ما يرغبون به كفقاعات صابون أو ألواح مركبة مع ألوان مميزة.

 

- يمكنك أن تدخلي المواقع الإلكترونية المخصصة لمد الأطفال بأفكار سهلة وسريعة لتجارب علمية بسيطة تكون لهم كتسلية من بين افكار للترفيه عن الاطفال في نهاية الاسبوع.

 

- إن كان أطفالك من محبي الرسم احرصي على تحضير مكان مخصص لهم لكي لا ينشروا الطلاء في كل المنزل ومديهم بما يلزمهم من أجل تشكيل لوحة جميلة يفرحون بها ويقضون الوقت بصنعها.

 

- حضري علبة من الطعام وخذي أطفالك للقضاء يوم جميل في الطبيعة مع دراجاتهم الهوائية لكي يقضوا وقتاً ممتعاً في الهواء الطلق فيرفهون عن أنفسهم في عطلة نهاية الأسبوع.

 

- بحال كان فصل الصيف خصصي يوماً مميزاً لأطفالك على الشاطئ ولا تنسي أن تحميهم من أشعة الشمس الحارقة من خلال كريمات مخصصة لبشرتهم. 

 

- إن كنت مضطرة لقضاء الوقت مع أطفالك في المنزل جهزي أفكاراً للعبة جماعية مع جائزة للفائز مما يحفزهم للعمل والتفكير من أجل الفوز بها وفق قوانين اللعبة وهذا يشجع وينمي العمل الجماعي بينهم. 

 

- إذهبي مع أطفالك لممارسة أنواع الرياضة التي يحبونها من المشي الى ركوب الدراجة الهوائية أو ركوب الخيل أو الركض في الطبيعة مع ممارسة ألعاب للأطفال تجعلهم يقضون وقتاً ممتعاً.

 

يقدم لكم موقع صحتي نصائح عديدة لتسلية الاطفال:

 

نصائح لتربية الطفل في عامه الاول

ثقفي طفلك خلال وجوده في المنزل معكِ!

لا تدعي الملل يسيطر على طفلك مع هذه النشاطات المميزة!

‪ما رأيك ؟