ساعدي طفلك على التخلص من الكحة مع هذه النصائح

ساعدي طفلك على التخلص من الكحة مع هذه النصائح

يعاني العديد من الاطفال في فصل الشتاء من مشكلة الكحة والانفلونزا التي تكون مرتبطة دوماً بالجو البارد الذي يكون سائداً نتيجة الجو البارد. الا انه وبحسب الطب الحديث من الصعب وحتى سن الرابعة اعطاء دواء للحد من السعال أو الكحة للاطفال. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفونه عن سبل علاج الكحة للاطفال.

 

علاج الكحّة عند الاطفال

 

يشير العديد من الاطباء على ان الكحة عند الاطفال والرضع تكون مرتبطة في غالبية الاوقات بالتهاب في الجهاز التنفسي وتحتاج علاجها بالمضادات الحيوية وبالتالي فان اول ما يجب أن تقوم به الأم في حال اصابة الطفل بالكحة هو استشارة الطبيب المشرف على الطفل في مسعى لوصف الدواء المناسب والطريقة الانسب في العلاج، لا سيما وانه يفضل عدم اعطاء الطفل اي من ادوية السعال، لأن لهذه الأدوية آثاراً جانبية، لذلك يُفضّل استخدام طرق وقائية يمكن من خلالها مكافحة نزلات البرد التي تصيبهم، والراحة في السرير. 

 

وفي ما يتعلق بامكانية ايجاد وصفات طبيعية لعلاج الكحة عند الاطفال فيمكن الامهات التركيز على الإكثار من تناول السوائل إلى جانب الرّضاعة، سواء الطبيعية أو بالحليب الاصطناعي، على عكس المعتقدات الخاطئة التي تقول إنّ الحليب يزيد من تكوّن المُخاط، مع ضرورة التركيز على اعطاء الطفل مكمّلات الزنك، والفيتامين C.

 

أما في ما خص العلاجات الأخرى فانه يجب على الام اللجوء كما سبق وذكرنا الى الطبيب المخول الوحيد اعطاء العلاج المناسب للكحة انطلاقاً من الاسباب التي قد تؤدي الى هذه المشكلة، لا سيما اذا ما كان الطفل يعاني من التهاب رئوي بكتيري ما يدفع الطبيب الى اللجوء الى وصف المضاد الحيوي.

 

كما ان هذا الأمر يختلف في العلاج اذا كانت الكحة مصاحبة مع الحرارة والألم، فيجب إعطاء الطفل خافض حرارةٍ، ومُسكّناً للألم المناسب لسنّه ووزنه. وتساعد التباخير في التقليل من الكحة، وفي حال إذا كان عمر الطفل أكثر من سنة فيمكن الاعتماد على المشروبات الدافئة، مثل شراب العسل والليمون.

هذا من دون ان ننسى امكانية لجوء الأم الى مغاطس البخار التي تساعد ايضاً من تخفيف حدة الكحة عند الاطفال.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن علاج الكحة عند الاطفال:

 

ما هو علاج الكحة عند الأطفال؟

نصائح للتعافي من نزلات البرد

ما هو علاج الكحة عند الأطفال؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟