العالم يحتفل باليوم العالمي للأهل... دور اجتماعي لا يمكن الاستغناء عنه أبداً!

العالم يحتفل باليوم العالمي للأهل... دور اجتماعي لا يمكن الاستغناء عنه أبداً!

يحتفل العالم بأسره في الأول من حزيران يونيو من باليوم العالمي للأهل نظراً لما لهذا الدور من أهمية كبيرة في حياة الاطفال وفي العمل على تربيتهم ودمجهم في المجتمع ليتحولوا الى أفراد مسؤولين. ومن هنا اختارت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا التاريخ كمناسبة لتكريم الآباء والأمهات في جميع أنحاء العالم. فما هو الدور الأساسي الذي يلعبه الأهل في حياة الاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

دور الأهل في تربية الاطفال

 

لا يختلف شخصان على الاطلاق على أن الأبوين هما من اكثر الاشخاص الذين يبذلون الغالي والنفيس من أجل أطفالهم وهو يقدمون الكثير من التضحيات طوال حياتهم من أجل تعزيز العلاقة ما بينهم

ومن أجل رعاية وحماية الاطفال بأفضل الطرق.

 

ولاحظت الجمعية ضرورة العمل دوماً على تكريم الأم والأب نظراً للمسؤوليات الكبيرة التي يتحلوها في رعاية وحماية الاطفال وأنه لكي ينمو الأطفال نمواً صحياً متكاملاً، يتناغم فيه نموهم مع شخصياتهم، فإن من اللازم أن ينشأوا في بيئة أسرية ومحيط من السعادة والمحبة والتفاهم.

 

وفي القدم كانت المجتمعات تولي أهمية كبيرة لدور الأم في الأسرة أكثر من دور الأب، ويدلل على ذلك شدة اهتمامها الفطري الطبيعي بأطفالها وتفرغها لأداء وظيفتها، الاّ أن هذا الأمر غير مقبول خصوصاً نظراً للدور الكبير الذي يلعبه الآباء في تربية الأطفال، خصوصاً في المرحلة التي يتحتم فيها الاشراف الدقيق على سلوك الطفل والرعاية والحب المتبادل حيث يكون هو المثل الأعلى وينتسب إليه، ويجد في كنفه الحماية والأمان.

 

ومن هنا فانه يعجز الكلام عن وصف دور الأهل في تنمية وتنشأة الأطفال لكي يتحوّلوا الى أشخاص قادرين على الاندماج في المجتمع من دون الكثير من المشاكل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن اهمية دور الاهل في تربية اولادهم:

 

هل لعمر الأب تأثير على الطفل؟

3 أدوار رئيسية يجب أن يلعبها الأب في أسرته

كيف يجب ان تتصرف مع ابنك المراهق؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟