تنبهوا الى هذه الأعراض التي تشير الى إدمان طفلكم الالكتروني!

تنبهوا الى هذه الأعراض التي تشير الى إدمان طفلكم الالكتروني!

تحوّل الادمان الالكتروني عند الاطفال واحداً من أهم مشاكل العصر التي تشتكي الكثير من الأمهات منها، نظراً لما يعود به هذا الأمر من نتائج سلبية على صحة الطفل الأمر الذي يستدعي الى البحث عن أفضل العلاجات لهذه المشكلة في مسعى للمحافظة على الطفل. وللتعرّف أكثر على الادمان الاكتروني عند الاطفال ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب الادمان الالكتروني عند الاطفال

 

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الى اصابة الطفل بما يعرف بالادمان الالكتروني ويكون السبب غالباً في الأبوين أو الأسرة وليس في الطفل، اذ يجب على الأهل عدم منع المراهق بشكل كامل من دخول النت، لأن هذين الأمرين هما من الاسباب الاساسية والرئيسية التي يمكن ان تؤدي الى اصابة الطفل بالادمان الالكتروني.

 

أعراض الادمان الالكتروني عند الاطفال

 

هناك العديد من الأمور التي تدلّ على تعرّض الطفل الى الادمان الالكتروني ولعلّ أبرزها هي التراجع في العلامات الدراسية التي تعتبر من أهمّ المشاكل التي تشير الى وجود مشكلة، إضافة الى ضرورة العمل على التدقيق في سلوك الطفل قبل الادمان قد يشير إلى وجود حالة اكتئاب غير نمطية.

هذا من دون أن ننسى أن هناك العديد من الأعراض الأخرة كالشعور بالقلق والاكتئاب والشعور بعدم الراحة في عدم وجود الآيباد، واستعادة الهدوء عند استخدامه. 

 

كما يحتاج الطفل الى وقت أطول ليحصل على المتعة التي كان يحصل عليها من قبل في وقت أقل، هذا اضافة الى فقدان الاهتمام بالأنشطة الأخرى التي كان من قبل يستمتع بها، وجود صعوبة قي الانتباه إلى شئ آخر أو الاستمتاع بأي نشاط آخر لطيف.

 

ومن الاعراض الأخرى اللجوء إلى استخدامه للهرب من المشكلات والمشاعر السلبية، مثلا بعد شجار مع أقرانه، اضافة الى انه قد يتجنب أنشطة الحياة الحقيقية والأماكن التي لا يمكنه فيها استخدامه مما قد يتسبب في تدهور علاقاته وأدائه الدراسي.

 

هذا من دون ان ننسى ان الطفل المدمن الالكتروني يسعى الى استخدام هذه الاجهزة بنوع من السرية قد تصل إلى محاولة إخفائه من أجل استخدامه دون علمك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

لا تستهيني بالتأثيرات السلبية للتلفاز على طفلك!

الالعاب الالكترونية ليست سيئة دائماً على اطفالكم... اليكم جوانبها الايجابية!

تحذيرات من التأثيرات السلبية للأجهزة الالكترونية على الاطفال

‪ما رأيك ؟