ساعدوا أطفالكم ليتغلبوا على حب الذات بهذه الطرق

ساعدوا أطفالكم ليتغلبوا على حب الذات بهذه الطرق

حب الذات عند الاطفال يولد أولاً من خلال تربيتكم لهم، من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم نصائح من خلالها يمكنكم مساعدة طفلكم على التغلب على حب الذات عند الاطفال. 

 

- عليكم كخطوة أولى أن تعلموا الطفل معنى العطاء وذلك قد يبدأ أولاً من خلال تقاسم الألعاب مع الآخرين فاللعب ضمن مجموعات يساعد الطفل على التأقلم بفكرة العطاء ويتخلص من حب الذات عند الاطفال، الى جانب الألعاب يمكنكم أن تستخدموا أسلوب العطاء من ناحية الأطايب كمثل أن تجلبوا للطفل كيساً من الحلويات وتطلبوا منه أن يتقاسمه مع الآخرين لكي يتعلم كيفية التعاطي مع الأطفال الآخرين وأهمية تقاسم الأمور معهم.

 

- نموا ثقة الطفل بنفسه من خلال ثناءكم على تصرفات الطفل الجديدة التي يقوم بها من أجل التخلص من حب الذات عند الاطفال لأن الطفل الأناني لن يسهل عليه أن يتقاسم الأمور مع الآخرين ولكن عندما يرى الرضا في عينيكم وثناءكم عليه سيكون فرحاً بما يقوم به وسيعتاد على الأمر شيئاً فشيئاً إرضاء لكم. كما يمكنكم في هذه الحالة اعتماد نظام المكافآت لكي يفرح الطفل بكل خطوة جديدة يقوم بها ويعلم أنه سيكافأ عليها.

 

- تذكروا أن النشاطات الرياضية والأعمال الجماعية مفيدة من أجل الطفل لذلك سجلوا طفلكم بنشاطات جماعية ومن بينها مثلاً كرة القدم وكرة السلة والسباحة ليكون ضمن فرق تعتمد أسلوب الاتكال على الآخر وعلى التعاون من أجل النجاح وهذا الأمر سيساعده لتخطي حب الذات عند الاطفال.

 

- التدليل الزائد للطفل هو كما الإهمال يولد حب الذات عند الاطفال، لذلك ربوا أطفالكم بشكل معتدل ومتوازن من دون الإفراط بدلالهم أو بإهمالهم. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الاطفال من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يمكن التخلص من الشخير عند الاطفال؟
نصائح لمحاربة الخوف عند الاطفال

لماذا يتساقط شعر الأطفال؟

‪ما رأيك ؟