طفلك في شهره الرابع؟ تعرّفي على مهاراته!

طفلك في شهره الرابع؟ تعرّفي على مهاراته!

ها قد أتمّ طفلك أشهره الأربعة وبدأ يجيد بعض الأمور البسيطة التي لم يعتدها من قبل، وفي هذا الإطار، تعرّفي معنا من خلال موقع صحتي في هذا المقال على أبرز مهارات الطفل في الشهر الرابع، حيث إنه يبدأ بتنمية العديد من القدرات الجسديّة والذهنيّة. تعرّفي من خلال موقعنا على أبرز مهارات الطفل في الشهر الرابع لتواكبي ما يمرّ به ولدك في هذه السنّ.

 

إستكشاف ما يحيط به

 

في الشهر الرابع، يصبح الطفل أشدّ رغبة في استكشاف ما يحيط به من مواد وأمور مختلفة، فيبدأ بإظهار الرغبة في لمس العديد من الأغراض لموضوعة في المكان، ويصبح يمسك الغطاء أو ملابسه أو الأدوات التي أمامه رغبة منه في معرفة ما هي وكيفية استعمالها. 

 

القدرة الجسدية

 

في سن الشهر الرابع يصبح الطفل شديد الرغبة في القيام ببعض المجهود الجسدي، حيث تلاحظين رغبته في الجلوس أو التحرّك بشكل مستمر، مع الرغبة في تحريك يديه ورجليه، فيفرح لهذا الأمر، ويقوم ببعض الحركات العصبيّة كالضغط على يديه أو الركل بقوّة برجليه. وهذا الأمر يشير إلى نموّ الأعصاب لديه، مع إزدياد القدرة البدنية. 

 

تنمية حاسة السمع

 

عندما يبلغ الطفل شهره الرابع، يصبح أكثر قدرةً على التمييز بين الأصوات، وهذا الأمر يدفعه إلى التفاعل والتجاوب مع الأصوات التي تصدر من حوله، خصوصاً صوت والدته، حيث يعتاد عليه بشكل قويّ وفعليّ. وبالتالي تزداد القدرة السمعية لديه، فيبدأ بالإنصات إلى ما يصدر من أصوات، ويتحرّك يميناً أو يساراً وفق مصدر الصوت، وقد ترينه يتفاعل فرحاً أو حزناً مع الأصوات المحيطة به، وكأنه قادر على تمييزها بشكل دقيق. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن طرق التعامل مع الاطفال عبر موقع صحتي: 

 

كيف يمكن التخلص من الشخير عند الاطفال؟

ماذا يأكل طفل الست شهور؟

نصائح لمحاربة الخوف عند الاطفال

‪ما رأيك ؟