كيف أعرف أن طفلي يحبني؟

كيف أعرف أن طفلي يحبني؟

إن مشاعر الأم وطفلها مشاعر مرتبطة بشكل قوي وهي من أروع ما يمكن أن تشعر به الام على الإطلاق. تتساءل بعض الأمهات أحياناً إن كان طفلها يبادلها نفس مشاعر الحب التي تقدمها له، بما أنه لا يستطيع التعبير بالكلام عما يشعر به في داخله من حب تجاه أمه.

 

ما هي العلامات التي تدل على حب طفلي لي؟

 

عندما ينظر الطفل في عينيك لفترة طويلة من الوقت وبخاصة وقت الرضاعة أو يمسك يدك أو يحاول التربيت على صدرك بلطف وكأنه يحاول التعبير عن شيء في داخله، هي من علامات حبه لك. من الممكن بدورك ضمه بشكل أقرب ومبادلته النظرات والابتسام له.

 

في سن صغيرة عند الرضع لا يستطيعون التمييز في تفاصيل الوجه فيكفي أن يصفن ويهدأ عند سماع صوتك أو يشعر بوجود دليل  كاف على أنك محبوبة منه والمفضلة لديه القادرة على تهدئته والتي ستبقى دائماً الى جانبه. من هنا ننتقل الى المرحلة الحساسة الثانية وهي التعرف على رائحتك، ونحن لا نعني هنا رائحة عطرك بل رائحة جسمك وطعم الحليب  الخاص بك من بين الكثيرات هي علامة واضحة على أنه يحبك كثيراً.

 

عندما يجد الطفل بعض الصعوبات في النوم ليلاً ولا يقدر أن يتوقف عن البكاء ولكن حالما تحملينه من الفراش يهدأ ويحاول النظر في عينيك، ثم وبعد أن يشعر بالأمان والطمأنينة يعود الى النوم بشكل طبيعي يعني ذلك أنه يحبك ويطمأن فقط بوجودك بقربه.

 

في بعض الحالات الأخرى قد يحاول الطفل التكلم معك حى في لغته الخاصة والتعبير لك بالحركات، وفي بعض الأحيان الأخرى قد يبتسم لك من كل قلبه في كل مرة تحاولين إضحاكه أو التحدث معه.

 

اقرأوا المزيد عن تربية الاطفال من خلال الروابط التالية:

 

ساعدي طفلك على تخطي خوفه بهذه النصائح والإرشادات

طرق لتقوية الروابط بين الأبناء

اكتشفي شخصية طفلك من خلال ترتيبه في الأسرة

 

‪ما رأيك ؟