اكتشفي شخصية طفلك من خلال ترتيبه في الأسرة

اكتشفي شخصية طفلك من خلال ترتيبه في الأسرة

إن كنتم تتساءلون عن كيفية تبلور شخصية أطفالكم نعلمكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أن تأثير ترتيب الطفل في الاسرة ينعكس على شخصيته فتعرفوا الى هذا الموضوع عن كثب.

 

الطفل الأول

الطفل الأول هو الطفل الذي يحظى به الوالدين كتجربة أولى للأبوة فيمنحانه قدراً من العناية والاهتمام ويتعلقان بكل الأمور الصغيرة التي يحبها وتعني له، عادة ما تكون المسؤولية كبيرة على هذا الطفل بخاصة بعد أن يصبح لديه شقيق أو شقيقة فيتوقع منه الجميع أن يكون أكثر حكمة ودها ويعرف كيفية التصرف مع الطفل الثاني ولكن يغيب عن نظر الكثيرين أن هذا الطفل قد يشعر بالغيرة وقد تتراجع نتائجه الجيدة بسبب الطفل الثاني الموجود في المنزل لذلك من الضروري عدم إهماله والاهتمام به بالقدر عينه كالطفل الثاني بخاصة في الأشهر الأولى بعد ولادته.

 

الطفل الثاني

الطفل الثاني في العائلة سيحاول دائماً أن يخلق مكانة له بين أفرادها لأنه يعتقد أن شقيقه الأكبر يسبقه في كل شيء لذلك يعمل جاهداً على وضع الأمور التي يريدها نصب عينيه ويسعى لينال أهدافه وليثبت وجوده في الأسرة. عادة ما تكون شخصية هذا الطفل قوية ويحصل بإرادته على ما يريده من والديه.

 

الطفل الأصغر

الطفل الأصغر هو المدلل في العائلة من قبل أخويه ووالديه ويظن الجميع بأنه مغلوب على أمره دائماً ويرون أنه ضعيف ولو مهما كبر وهو يستغل هذا الأمر لصالحه ليحصل دائماً على ما يريده من الجميع.

 

الطفل الوحيد

الطفل الذي يربى وحيداً في العائلة يعيش طفولته بين أشخاص أكبر منه بالعمر وبالحجم والسن فيتفوق على الأطفال من عمره بالذكاء والحكمة ولكنه قد يكون خجولاً ويصعب عليه مشاركة الآخرين بما يملكه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هل تعانين من الغيرة بين أولادك؟ إليك أهم الحلول من موقع صحتي

اليكم ١٠ مفاتيح للتربية الناجحة

هكذا تسيطرين على غيرة الأطفال من المولود الجديد

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟