4 أفكار مفيدة ومسلية للمراهقين في فصل الصيف!

4 أفكار مفيدة ومسلية للمراهقين في فصل الصيف!

تمضية عطلة صيفية مفيدة ومسلية من الأمور التي يرغب الجميع بتطبيقها، وفي هذا الموضوع من صحتي، نلقي الضوء على أبرز أفكار للمراهقين لقضاء إجازة صيفية مفيدة. فما هي النشاطات التي يمكن أن يشاركوا فيها وأن يقوموا بتنفيذها؟ الإجابة في هذه الأسطر.

 

السفر إلى الخارج

 

تعتبر الرحلات إلى الخارج من أفضل الأفكار التي يمكن أن تساعدكم على الإسمتاع بإجازة فصل الصيف. وفي هذا الإطار، إحرصوا على اتباع هذه الطريقة مع المراهقين، فقوموا بتخصيص فترة من الصيف للسفر إلى الخارج والإستمتاع بوقتكم جميعاً سوياً.

 

المشاركة في المخيمات

 

في فصل الصيف تكثر المخيمات المفيدة التي تساهم في منح الفرص أمام المراهق لاكتشاف مواهبه أو التعرّف على أشخاص جدد أو تمضية أوقات ممتعة ومسلية. لذا إختاروا أن تشجعوا أولادكم المراهقين على الدخول إلى هذه المخيمات تبعاً لما يحبونه من نشاطات ترفيهية أو لما يملكونه من هوايات ومواهب مختلفة.

 

العمل في بعض الأماكن

 

قد يميل بعض المراهقين إلى الإستفادة من العطلة الصيفية بطريقة مختلفة عن الآخرين، إذ يسعون إلى كسب المال في الصيف، وهذا ما يدفعهم إلى العمل في بعض الأماكن. ولكن من المفضل أن تقوموا كأهل بمساعدة أولادكم على اختيار العمل المناسب لهم في هذا السن. وبالتالي ساعدوهم على اختيار المكان المناسب، سواء أكان مطعماً أو مكتبة أو شركة محددة أو غيرها من الاماكن الملائمة.

 

الأعمال التطوعية

 

كي تساعدوا اولادكم المراهقين على تنمية الشخصية التي يبحثون عنها، ما عليكم سوى حثهم على الإنخراط في الأعمال التطوعية سواء من المجال الخدماتي أو الإنساني أو الصحي. وبهذه الطريقة يكتسب المراهق بعض المهارات التي تبعده عن التفكير بالذات والأنانية، وتجعله أكثر انفتاحاً على الآخرين ويبرز لديه حب المساعدة بسرعة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف تعلّمين المراهق تحمل المسؤولية؟

مهن بسيطة تساعد المراهق على كسب المال... ما هي؟

ما هي أسباب ضعف مهارات المراهق الإجتماعية؟

‪ما رأيك ؟