4 نصائح جوهرية للتحكم بردات الفعل القاسية والمبالغ فيها!

4 نصائح جوهرية للتحكم بردات الفعل القاسية والمبالغ فيها!

من أساسيات التعامل مع الآخرين القدرة على التحكم  بردات الفعل العشوائية وإتقان فن ضبط النفس، فالغضب والتوتر والصراخ بوجه الآخر قد يدمّر صورتك في المجتمع ويسبب نفور الآخرين منك جراء ردات فعلك القاسية.

موقع صحتي يعرض أهم النصائح التي تساعدكم على التحكم بردات فعلكم:

 

تشغيل العقل والتحكم بالمشاعر

 

من المهم تحكيم العقل والتفكير بحكمة قبل الانجرار وراء المشاعر أو العواطف، فذلك سيكون دليل على الوعي والنضج والمهنية. علماً أنه من الضروري تطوير هذه الصفات بشكل دائم بهدف الحفاظ على إحترام الغير وتحقيق التطور والتقدّم إجتماعياً.

 

الحياة الواضحة والمنظّمة

 

ينصح دائماً بالحصول على حياة مثالية منظمة بعيدة عن التشنج والضغوطات. ولتحقيق ذلك من الضروري إتباع نظام غذائي صحيّ، إضافة الى ممارسة التمارين الرياضية والعمل على تطوير الشخصية من خلال تعزيز الثقة بالنفس واعتماد الصراحة والشفافية المطلقة في التعامل مع الآخرين.

 

تذكروا عواقب ردات افعالكم!

 

بهدف الحدّ من ردات الفعل السلبية، من الضروري التفكير بعواقب ردات الفعل قبل القيام بها، وذلك على الصعيد المهني أو العاطفي أو الاجتماعي. ومن المهم التحلّي بروح التفاؤل والامل والطاقة الايجابية والإبتعاد عن السلبية والتذمر والتعليقات السلبية التي ستؤثر حتماً على العلاقة بالمحيط والمجتمع.

 

الحصول على قسط كاف من الراحة

 

من الضروري الحصول على قدرٍ كافٍ من الراحة والإسترخاء، فالحرمان من النوم يعد من المصادر الشائعة للتوتر لأنه قد يؤدي إلى حالات غضب واستجابات مبالغ فيها للمواقف اليومية المعتادة، فالشعور بالتعب يؤدي إلى رفع مستوى التوتر ما قد يدفع الى التفكير بشكل غير منطقي.

 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

أفضل الطرق لتعزيز ضبط النفس

تنبهوا الى هذه الاعراض التي تشير الى المعاناة من ضغط نفسي!

نصائح اساسية لضبط النفس في اوقات الغضب

 

‪ما رأيك ؟