لن تتخيّلي تأثير الأفوكادو على بشرتك!

لن تتخيّلي تأثير الأفوكادو على بشرتك!

عُرف الأفوكادو بفوائده العديدة على الصحة، بفضل غناه بالأحماض الأمينية والدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل كذلك على تعزيز البشرة وحفظ الماء فيها. وقد ثبت بفعل تجارب الكثيرين أن تناول الافوكادو بانتظام أو استخدامه في أقنعة الوجه، يساعد في علاج بعض مشاكل البشرة وزيادة نضارتها واشراقها. وفي ما يلي فوائد الأفوكادو على البشرة، وبعض الخلطات التي يمكنك الاستفادة منها.

 

فوائد للبشرة الجافة

 

الأفوكادو فعال جدّا للبشرة الجافة. فالاحماض الدهنية الاحادية غير المشبعة التي يحتويها، مثل حمض الأوليك، يساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد وليونته. كما تعمل الاوميغا 9 على تعزيز تجديد خلايا الجلد التالفة وتقليل تهيّجها.

وعند استخدام مهروس الافوكادو وتطبيقه على البشرة، يعمل على تركها رطبة وناعمة. كما يحميها من أشعة الشمس الضارة.

 

يكافح التجاعيد

 

للأفوكادو كذلك قدرة على مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة، نتيجة محتواه العالي من مضادات الاكسدة القوية مثل البيتا كاروتين، فيتامين E وC، التي تعمل على مكافحة الجذور الحرة التي قد تؤدي الى ظهور التجاعيد. وتزيد فعاليته عند دمجه مع زبدة الكاكاو، للتخفيف من البقع والندبات، وتوحيد لون البشرة، واعادة بناء الكولاجين.

الافوكادو أيضاً فعال في علاج حب الشباب، بسبب محتواه من الحمض الأميني "غلوتامين"، الذي له تأثير مطهّر للبشرة. فضلاً عن ذلك، يدخل الأفوكادو في علاج الأمراض الجلدية كالصدفية والاكزيما وحروق الشمس.

 

جرّبي هذه الخلطات واحصلي على نتيجة رائعة!

 

للخلّص من التجاعيد، اهرسي حبة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل، وامزجيهما جيّداً حتى تصبح لديك عجينة لينة. امرغيها على وجهك واتركيها 20 دقيقة، ومن ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. كرري الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة مشدودة خالية من التجاعيد.

اذا كانت بشرتك جافة، اهرسي حبة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو. ضعي الخليط على وجهك أيضاً لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر. هذه الخلطة تغذي البشرة الجافة وتجعلها ناعمة الملمس كالحرير.

 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

على عكس ما تتوقعون... الأفوكادو مثالي لخسارة الوزن!

فوائد لن تتخيلينها لزيت الافوكادو على الشعر!

هل جربتِ يوماً تأثير الافوكادو على وجهك؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟