5 أمور أساسية لا تفوتوها قبل النوم!

5 أمور أساسية لا تفوتوها قبل النوم!

إن فترات النوم هي عامل أساسي وضروري لتأمين الراحة المطلقة لجسم الإنسان وتزويده بالطاقة والحيوية، وهنا نشير الى أن هناك بعض العادات البسيطة التي يمكن فعلها قبل النوم لضمان الحصول على صباح منظم ومثالي. وللتعرّف على أهم هذه العادات المهم قبل النوم، تابعوا معنا هذا الموضوع من موقع صحتي:

 

وضع قائمة بالمهام الخاصة باليوم التالي

 

قبل الخلود الى النوم، ينصح بوضع قائمة مفصلّة بالأعمال والمهام التي يجب إنجازها في اليوم التالي وذلك بالتراتبية، ما يساعد على إفراغ العقل والاستعداد لليوم التالي بتنظيم وبشكل أفضل، من خلال تحديد الاولويات ومعرفة الأشياء التي يجب تحقيقها.

 

قضاء بعض الوقت مع العائلة

 

بعد نهار العمل الطويل، والتعب والإرهاق والإبتعاد عن المنزل لوقت طويل، من الضروري قبل النوم الحرص على التحدث مع الشريك والاولاد وقضاء بعض الوقت العائلي لتبادل الأفكار والهموم، ما يقرّب أفراد العائلة ويمنح سعادة لا توصف وطاقة ليوم جديد.

 

بعض القراءة الضرورية

 

إن الأشخاص الأكثر نجاحاً يقومون عادةّ وبشكل شبه يوميّ بقراءة الكتب والمقالات قبل نومهم مباشرة، وذلك لأن هذا يؤمن لهم التنوّع في معلوماتهم ويغينهم في المعرفة أكثر فأكثر.

 

القليل من التأمل

 

قبل النوم، من المهم جداً تخصيص دقائق قليلة في الفراش للإستلقاء والتفكير بتمعّن والتأمل في أحداث اليوم السابق، وهذا عامل مهم لأنه يساعد على تصفية الذهن ويمنح القدرة على تقييم الاعمال المنجزة ويعزز القدرة أكثر على الابتكار.

 

التحرر من الطاقة السلبية

 

إن الطاقة السلبية التي يكتسبها الفرد خلال النهار تلعب دوراً نفسياً سلبياً لأنها تحدّ من قدراته العقلية والجسدية، لذلك وفي فترة قبل النوم من الضروري الحرص على التخلّص من كل الافكار والطاقات السلبية، التي تنبع بسبب بعض المشاكل والإخفاقات خلال العمل، وإن تخطّي هذه الحالة غير الإيجابية يمنح القوة والعزم لخوض نهار جديد بقوة وحيوية، بعيداً عن إخفاقات اليوم الماضي.

 

إليكم المزيد من صحتي عن أهم الخطوات التي يجب القيام بها قبل النوم:

 

اليكِ أهم النصائح الجمالية للبشرة قبل النوم

هل من المفيد شرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم؟

هذا ما يجب أن تقوم به قبل الخلود للنوم!

‪ما رأيك ؟