اكتشفوا بعض الطرق المميزة للاستمتاع بالجو البارد

اكتشفوا بعض الطرق المميزة للاستمتاع بالجو البارد

إن تغيرات الطقس التي تتقلب من وقت الى آخر لها تأثير على الشخص بشكل مباشر وتلعب دوراً مهماً في حياته اليومية خصوصاً عند قدوم فصلي الخريف والشتاء فصلي البرد والصقيع. فكيف يمكن الإستفادة من هذه التقلبات والتغيرات بشكل إيجابي من خلال الأنشطة والعادات والمأكولات؟ إليكم بعض الطرق نقدمها لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

نشاطات خارجية

 

بعد تغيرات الطقس من حار الى وبارد تتغير الكثير من عاداتنا وحتى في طريقة تناولنا الطعام والقيام ببعض الأنشطة التي كنا قد اعتدنا على القيام بها، فمن الجيد الإبقاء على نشاط التنزه في الطبيعة حين يكون الطقس جميلاً في هذا الفصل لأن الطبيعة ترتدي حلة جميلة بيضاء ممتعة للنظر وتساعد على تحسين مزاج الشخص وتخلصه من الضغط النفسي المتراكم عليه.

 

ومن الممكن في هذا الطقس الإستفادة من الثلوج المتساقطة لتمضية الأوقات مع الأصدقاء والعائلة والدردشة والإستمتاع مع الأولاد الى جانب من الإستفادة من ذلك. فكل ساعة لعب على الثلج توازي خسارة ٣٨٥ سعرة حرارية ما يساعد على التمتع بصحة جيدة، كما أن ممارسة المشي في هذا الطقس في الهواء الطلق يساعد على مد الجسم بالهواء النقي الذي يساعد على مد الأعضاء بالأوكسجين الوفير.

 

الطهو للترفيه

 

من المهم ان تستفيدوا من بعض الاطعمة الساخنة التي من الممكن تناولها أثناء فصل الشتاء كالأنواع الكثيرة من الحساء؛ من خضار ودجاج وحساء اللحمة لأنها تبعث الدفء في الإنسان ولها قيمة غذائية مرتفعة. الى جانب بعض المأكولات الحارة التي تسرع عملية الأيض وتعطي الإنسان النشاط والحيوية للمحافظة على حرارته في هذا البرد القارس. وفي هذا الطقس تستطيع الأمهات والأباء الإستمتاع بالوقوف مع أولادهم في المطبخ وطلب المساعدة منهم للإنتهاء من أعمال الطهو. فالدراسات العلمية أثبتت أنه من الصحي للأطفال تمضية الكثير من الوقت مع أهلهم وهذا الطقس هو الوقت الأنسب للقيام بذلك.

 

فوائد صحية

 

من اهم الامور التي يجب التنبه اليها انّكم لا يجب ان تخشوا البرد فتجلسوا في منازلكم دون الخروج عنها خوفاً من البرد. فما يسبب المرض فعلياً هي الفيروسات والبكتيريا وليس البرد نفسه، كما انّ درجة الحرارة المنخفضة تمنع انتشار البكتيريا الضارة وتقوي مناعة الانسان. فارتدوا الملابس الحامية وتحدوا انفسكم للخروج في البرد والاستمتاع بالطقس. اما اذا كنتم تعانون من اي مشكلة صحية، فلا بد ن تستشيروا طبيبكم حول ذلك.

 

تابعوا المزيد من المواضيع عن البرد عبر موقع صحتي:

 

اعشاب لا غنى لكم عنها لنزلات البرد

البرد وسيلتك الجديدة لفقدان الوزن

احذروا عضة البرد في الصقيع

‪ما رأيك ؟