الحب عند المراهقين... أقرب الى الأفلام الرومنسية؟

الحب عند المراهقين... أقرب الى الأفلام الرومنسية؟

ينظر المراهقون إلى الأمور الحياتية بطريقة تثير توتر الأهل وقلقهم، ومفهوم الحب عند المراهق مختلف جداً عما ينظر إليه الكبار. فكيف يفهم المراهقون الحب؟ الإجابة في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

مفهوم الحب عند المراهقين

 

- يعتبر المراهقون أن الحب الذي يعيشونه هو الوحيد في العالم، وهذا الامر يمكن أن يولّد لديهم الكثير من المفاهيم الخاطئة عن  الحب وستفشل علاقاتهم نظرا لسعيهم إلى الكمال.

 

- أيضاً ينظر المراهق إلى الحب على أنه مشاركة في المشاعر التي يجب أن تكون متشابهة لدى الحبيبين، وهذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى التفكير بأن الشريك يحبه بدرجة أقل أو أكثر في حال لم تكن مشاعر الطرف الآخر مشابهة لأحاسيسه.

 

- بعض المراهقين ينظرون إلى الحب على أنه العلاقة السامية التي لا تشبه اي علاقة أخرى وأنه أقرب إلى الروايات الخيالية أو الأفلام الرومنسية التي تدور أحداثها بطريقة غامضة مليئة بالأمور الإيجابية، عكس الحب الواقعي الذي يكون غالباً مليئاً بالمشاكل.

 

- كما أن العديد من المراهقين ينظرون إلى الحب على أنه يحدث بطريقة سحرية وغير متوقعة، ولا يمكن أن يكون قابلاً للشرح أو التفسير لأنه غامض. وهذا ما يجعلهم يفكّرون بأن الحب أمر سحري متى جمع حبيبين سوياً فلا شيء يفرقهما.

 

- هذا بالإضافة إلى أن الحب بالنسبة إلى المراهقين يكون خالياً من المشاكل ولا يمكن للحبيبين أن يتشاجرا، فهذا الأمر يؤدي حتماً إلى نهاية الحب أو أنه كان مزيفاً وغير واقعي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

هل ينجح الحب بين المراهقين؟

 

 

‪ما رأيك ؟