العلاج الذهني هو الأنسب لمرضى الاكتئاب

العلاج الذهني هو الأنسب لمرضى الاكتئاب

يصاب الكثير من الأشخاص بالاكتئاب ويحاولون محاربته من خلال الأدوية المعينة التي توصف للحالة ولكن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنعرفكم الى العلاج الذهني لمحاربة الاكتئاب فتابعوا معنا هذا المقال.

 

حالة الاكتئاب عندما تصيب الأشخاص

 

مرض الاكتئاب يعد مرضاً خطيراً يصيب الكثير من الأشخاص فيشعرون بوعكة صحية او بالحزن الشديد ولذلك يعد مرضاً خطيراً ومعقداً ويصيب الجسم كله ويرفع نسبة التعرض لمرض القلب ويخل بعمل جهاز المناعة. من أعراض الاكتئاب نذكر الشعور بالفراغ والحزن مع آلام في الظهر وإرهاق تام ومعظم الناس الذين يصابون به يشكون من العصبية والتوتر والمزاج السيء. من الجدير بالذكر أن حالة الاكتئاب تؤثر على الجسم ككل وتشوش نمط حياة الشخص.

 

حاربوا الاكتئاب بالعلاج الذهني

 

إن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب المتكرر قد يستفيدون بحال تغيير الصور السلبية عن الذات من خلال العلاج الذهني فهو ما سيساعدهم أكثر من أي علاج آخر. إن العلاج المعرفي يركز على أن تحل أنماط بناءة من التفكير محل انماط تفكير سلبية، ويركز التأمل الذهني على إدراك الأفكار والمشاعر الواردة وقبولها دون الاستجابة لها. بناء على دراسة أجريت في اكسفورد فإن مزج أساليب العلاج الذهني العلاج المعرفي ينبغي أن يكون خياراً بالنسبة للمرضى. إن الأمر يتعلق بالخيار بالنسبة للمرضى وبخاصة بالنسسبة للأشخاص المعرضين بشكل كبير للإصابة بالاكتئاب مرة أخرى كي يظلوا بحال جيدة على المدى الطويل. من خلال مزج العلاج الذهني بالعلاج المعرفي يتدررب الناس على اعتبار أفكارهم مجرد أفكار وألا يقعوا في شراكها. إن الأشخاص الذين يتلقون العلاج الذهني ضد الاكتئاب يشفون بشكل أكبر من الذين لا يتلقون العلاج. 

 

اليكم الطرق للتخلص من الاكتئاب من خلال موقع صحتي: 

 

مضادات الاكتئاب بين الضرورة والخوف من الادمان

استخدموا الزيوت لمكافحة الاكتئاب

أفضل ١٧ طعام للتخلص من الاكتئاب!

‪ما رأيك ؟