هناك بدائل لتهديد الاطفال... الجأوا اليها!

هناك بدائل لتهديد الاطفال... الجأوا اليها!

يمر الكثير من الأهل بمراحل حرجة مع اطفالهم في عمر محدد حساس تتكون شخصية الولد فيه، فيحتارون بأمرهم من كيفية التصرف وما هي الطريقة الصحيحة للقيام بالفعل الصائب وعدم التأثير بشكل سلبي على الطفل بل توصيل الفكرة بشكل واضح سليم ومفهوم. لذلك لقد استعنا ببعض الامثال التي قد تحصل ومواقف قد يمر بها الأهل مقدمين لكم بعض البدائل عنها في مقالنا فيما يلي.

 

ما هي البدائل لتهديد الطفل

 

أمثال متنوعة من مواقف عديدة:

 

وقت النوم: في المساء يطلب الأب أو الأم من الطفل التوجه الى السرير للنوم، ولكن في الكثير من المرات يجدون بعض الصعوبات في إبقاء الطفل في السرير للنوم، هنا يجب بدل الصراخ والتأنيب أو تهديد الطفل بأن الام ستصرخ في حال ترك سريره مرة أخرى استعمال أسلوب آخر طالبين فيه من الطفل البقاء في سريره بعد وضعه فيه لأن هذا ما تتوقعون منه القيام به.

 

تناول الخضراوات: لا يحبذ كل الأطفال تناول الخضراوات مع العلم أنها مليئة بالفوائد المتعددة بخاصة لعمرهم لذلك الى جانب محاولة تقديم الطبق لهم بطريقة مسلية ومثيرة للاهتمام من الممكن استبدال أسلوب التهديد التالي:" لن تقوم عن المائدة قبل الانتهاء من تناول طعامك بكامله " بتذكيره بأنه إن لم ينتهي من تناول طعامه بشكل كامل لن يحصل على وجبة خفيفة قبل الدخول الى الفراش لإعطائه الشعور بأنه من يأخذ الخيار.

 

الترتيب في المنزل: لا يجب حرمان الطفل من وجبة لاطعام أو تهديده بذلك على حساب القيام بعمل منزلي آخر يجب في كل الحالات القيام به، ولكن بدل تخييره بين العشاء أو ترتيب غرفته ومكان لعبه من الممكن حثه على القيام بذلك عن طريق  إطلاعه على أنكم تحبون أن ترونه يقوم بذلك، وترك له الخيار بالقيام بذلك قبل أو بعد وجبة الطعام.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

مجموعة من التطبيقات تساعدك في تربية طفلك

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

لن تتصوروا مدى خطر صفع الاطفال!

‪ما رأيك ؟