كيف يمكن العناية باعضاء الطفل التناسلية؟

كيف يمكن العناية باعضاء الطفل التناسلية؟

ان الاعضاء التناسلية في جسم الاطفال هي المنطقة الأكثر حساسية على الاطلاق والتي تحتاج الى عناية خاصة لتكون دائماً نظيفة لا سيما في الاسابيع الأولى بعد الولادة، لا سيما وان البراز الذي سيخرج من الطفل قد يسبب له انتقالاً للعدوي الميكروبية والكثير من المشاكل والأمراض الناتجة عن هذا الموضوع. ومن هنا وتجنباً لكل هذه المشاكل التي قد يتسببها عدم الاهتمام نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي افضل الطرق للعناية باعضاء الطفل التناسلية.

 

العناية باعضاء الطفل التناسلية

 

يتم تنظيف أعضاء الطفل التناسلية بالماء الدافئ فقط، وباستخدام قطعة من القماش القطني النظيف. أما اذا كان المولود فتاة فينصح عندها بالحرص على عدم تلوث المهبل بالبراز وبالتالي ينصح بتنظيف الأعضاء التناسلية للفتيات من الأمام للخلف حتى لا تنتقل البكتيريا من الشرج للمهبل.

 

أما في حال كان الطفل ذكراً وفي حال الختان، فان الطفل يحتاج الى رعاية خاصة، اذ ينصح الاطباء بتغيير الحفاض باستمرار حتى لا تحتك الحفاضة بالجرح وتسبب للطفل الشعور بالألم، كما يجب استخدام الأدوية المضادة للالتهاب التي يصفها الطبيب منعاً لوصول التلوث والتهاب الجرح، على ان يتم بعدها تنظيف الاعضاء التناسلية بالماء وجل الاستحمام المخصص للاطفال.

 

كما انه يجب على الأم التحقق كل ساعتين أو ثلاثة على الأقل على تغيير الحفاض في النهار، ومرة واحدة في الليل، لا سيما وان تغيير الحفاضات يؤدي الى ابعاد الجراثيم عن الطفل لا سيما وان اختلاط البول مع البراز غالباً ما يؤدي إلى تهيج بشرة طفلك. وفي هذا الاطار ينصح الاطباء بتجنب استخدام منتجات الأطفال المصنوعة من الصابون ومناديل الأطفال المبللة التي تحتوي على الكحول أو العطور. لأنها يمكن أن تخل بالتوازن الطبيعي لبشرة طفلك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف تعتنين بطفلك بعد الولادة؟

احذري وضع طفلك على بطنه أثناء النوم

طرق عديدة للحصول على هدوء الطفل

‪ما رأيك ؟