كيف تتعاملين مع المراهق المحبط؟

كيف تتعاملين مع المراهق المحبط؟

أبناؤك المراهقون يمرون اليوم بالكثير من التغيرات الجسدية والنفسية والفكرية، ويجب أن تكوني إلى جانبهم وتساعديهم في تخطي هذه المرحلة الدقيقة التي يجتازونها. وفي مقالنا هذا، يطرح أمامك موقع صحتي أبرز نصائح لتعلّم كيفية التعامل مع الإحباط عند المراهقين. 

 

نصائح للتعامل مع المراهقين المحبطين

 

- من النصائح التي يمكن أن نقدّمها لك حول كيفية التعامل مع الإحباط عند المراهقين هي السعي إلى خلق كل ما هو جديد في عالمهم، ففي هذه المرحلة يعاني المراهق من الروتين الحياتي والرغبة في اكتشاف كل ما هو جديد، لذا كوني من المساندين له، وبالتالي إختاري أن تكوني إلى جانبه في كل ما يريد القيام به واسعي إلى ابتكار طرق جديدة للقيام بمختلف الأمور والنشاطات. 

 

- حين يكون ولدك المراهق في حالة من الإحباط، إحرصي على الإبتعاد عن صيغة الوعظ والسخرية والتقليل من شأن ما يمر به من مشاعر متضاربة. وفي هذا الإطار، فأنت تزيدين من سوء حالته النفسية، وعليك في هذه الحال أن تعملي على تشجيعه وتقويته كي يتجاوز هذا الأمر من خلال العمل على تعزيز ثقته بنفسه لتفادي ما يمكن أن يتعرّض له من إحباط مستمر. 

 

- أيضاً إسعي إلى أن تكوني منفتحة على كل ما يرغب أن يتكلّم به المراهق، ففي هذه المرحلة العمرية يحتاج المراهق إلى من يسمعه ويكون متجاوباً معه، لا إلى رقيب أو شرطي يحاسبه على كل شاردة وواردة، من هنا أهمية أن تكوني إلى جانب ولدك وأن تصغي إلى ما يقوله وأن تكوني البئر العميق الذي يمكن أن يودعه المراهق أسراره ويأتمنه على أفكاره ويلجأ إليه متى دعت الحاجة.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من المشاكل التي يتعرض لها المراهق:

 

هذه العوائق تقف بينكم وبين أبنائكم!

كيف يؤثر الأصدقاء على سلوك المراهقين؟

لماذا تظهر التأتأة عند المراهقين؟

‪ما رأيك ؟