كيف تساعدين اطفالك على تخطّي الملل في العطلة الصيفية؟

كيف تساعدين اطفالك على تخطّي الملل في العطلة الصيفية؟

خلال العطلة الصيفية يخرج الأطفال للعب ولقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء ولكن بحال سيطر الملل عليهم من روتينهم اليومي، اليك في ما يلي من موقع صحتي طريقة التعامل مع ملل الاطفال خلال العطلة الصيفية.

 

- البرنامج اليومي الذي عليك وضعه لطفلك خلال الإجازة الصيفية كفيل بأن يجعلها مسلّية وخالية من الملل. قسّمي نهاره من وقت الاستيقاظ الى وقت النوم، أي إجعلي أوقاتاً معيّنة للدرس وأخرى للعب مع تخصيص وقت للطعام والخروج مع العائلة.

 

- اختاري وجهة مميّزة للصيف يمكنك أن تساعدي طفلك من خلالها على الاستكشاف وعلى تعلّم أمور جديدة واكتساب معلومات مفيدة. ممكن أن تكون الوجهة عبارة عن زيارة للمتاحف الأثرية أو لمتاحف الحياة البحرية وفق اهتمامات طفلك ليجد نفسه معنيًّا بالنزهة بشكل مباشر.

 

- شجّعي طفلك على القيام بهواياته المفضّلة أي وجّههيه مثلاً نحو الرياضة وأدخليه نادياً رياضياً يمارس فيه ما يريد من ألعاب. لا تنسي أن الرياضة مهمة من أجل المحافظة على صحة جيّدة والقضاء على الملل في أوقات الفراغ في العطلة الصيفية.

 

- إن كان طفلك من هواة الموسيقى فسجّليه في مدرسة لتعليمها يستفيد منها في ساعات الصيف الخالية من مواكبة الدراسة بشكل يومي. الموسيقى تهّب الأخلاق والنفس وتغيّب فرط النشاط عند الطفل وتجعله أكثر تركيزاً لذلك ضعيها في أولوية خياراتك.

 

- بحال كان طفلك يهوى الرسم، يمكنك أن تشجّعيه على رسم لوحات وتلوينها كما يريد ومن ثم تعلّقينها له في الغرفة ليفرح بالعمل الذي أنجزه.

 

- مع أن العطلة الصيفية هي للراحة والاستجمام لا تنسي أن طريقة التعامل مع ملل الاطفال خلال العطلة الصيفية أمر صعب أيضاً، من هنا تكون القراءة من الحلول المطروحة لك، فاجلبي لطفلك الكتب التي يحبّها ودعيه يطالعها كلما شاء. 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

لهذه الأسباب لا تمنعي طفلك من ركوب الدراجة!

ما هي أهمية الهواية بالنسبة للطفل؟

هكذا تختبرون نسبة ذكاء طفلكم!

‪ما رأيك ؟