لنوم الطفل مع الأهل مخاطر كثيرة... تعرّفوا عليها!

لنوم الطفل مع الأهل مخاطر كثيرة... تعرّفوا عليها!

غالباً ما تجري العادة أن يقتحم الأولاد غرفة نوم اهلهم ويقفزون على السرير وينامون بينهم، أو أن يأتي الأطفال في أوقات متأخر من الليل خائفين من حلم معين او غير قادرين على النوم إلى غرفة الأهل. ولكن هذه العادات لها مخاطرها، وفي مقال صحتي لهذا اليوم إكتشفوا معنا أبرز أضرار نوم الطفل إلى جانب الأهل.

 

ما هي أضرار نوم الطفل إلى جانب الأهل؟

 

- من الأضرار الكثيرة التي يتركها نوم الطفل إلى جانب الأهل هو الشعور بالدلال الزائد، فنوم الطفل بمفرده يجعله أكثر إنفراداً بنفسه، في حين ان تواجده إلى جانب الوالدين يساعده على الحصول على الدلال بشكل مستمر، لا سيما وأن الأهل لا يبخلون على أولادهم بالدلال. وهذا يمكن ان ينعكس سلباً على شخصية الطفل، الذي يصبح شديد الدلال.

 

- أيضاً من بين أضرار نوم الطفل إلى جانب الأهل أنه يجعله إتكالياً على الوالدين أكثر من منحه الإستقلالية والإعتماد على النفس. وهذا يمكن أن يطبع شخصيته على المدى البعيد، لا سيما عندما ينتقل إلى المدرسة او الجامعة وحتى العمل. فسيصبح يتكّل على الآخرين للقيام بما يريده أو ما يجب أن يقوم به هو بنفسه، لذا من المهم أن يبدأ الطفل بالإعتماد على نفسه في سن صغيرة، لتنمو شخصيته بهذه الطريقة.

 

- نوم الطفل مع الأهل يجعله أكثر تعلقاً بهم صحيح، ولكن الأمر قد يصبح سيئاً في حال كان الوالدان يحبان السيطرة، فيصبح الطفل خاضعاً لهم ويقوم بكل ما يريدان من دون أن يكون له رأي في أي شيء، وقد تنمو هذه الصفة مع الطفل إلى أن يشبّ فيصبح شديد التعلق بوالديه إلى درجة يفقد هويته وشخصيته الخاصة لينفذ كل ما يريده الاهل فقط.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن نوم الطفل من خلال موقع صحتي:

 

اسرار جربيها في تهدئة الطفل الرضيع

كيف تجعلين طفلك ينام طوال الليل في شهره الثالث؟

لهذه الأسباب... يستيقظ طفلكِ في الليل!

‪ما رأيك ؟