اسرار جربيها في تهدئة الطفل الرضيع

اسرار جربيها في تهدئة الطفل الرضيع

هل تبحثين عن اسرار تهدئة الطفل الرضيع؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك بعض الأسرار المفيدة في هذا المجال من أجل أن تساعدي طفلك ليكون هادئاً طوال الوقت وبخاصة خلال الليل لذلك حاولي العمل بها على الدوام لتكوني انت مرتاحة مع نفسك وطفلك في الليل ولا تتكبدي عناء بكائه. 

 

- يمكنك ان تحملي طفلك وتدلكيه بالزيوت من أجل أن تهدئيه على الفور من كثرة البكاء لأن التدليك بالزيوت أمر مفيد للطفل في كل الحالات فهو يريحه من المغص ومن كل الأمور التي تزعجه.

 

- لا تدعي طفلك يبكي وهو نائم في سريره بل ارفعيه من السرير واحمليه لأن الطفل يشعر بالأمان بين يديك بخاصة عندما تمنحيه عطفك وحنانك بطريقة كما كان خلال الحمل به، أي يمكنك أن تغمري طفلك الى جانب جسمك وتجلسي على السرير أو على كرسي هزاز وتشعريه بحنانك فيهدأ. 

 

- ليهدأ الطفل هو بحاجة ليسمع صوت والدته وهي تدندن له أو تسمعه ألحاناً جميلة وناعمة ومن الأغاني الكثيرة اختاري ما يحبه طفلك ويرغب بسماعه عدة مرات ومع اعتياده على الألحان الهادئة سوف يهدأ وينام مرة بعد أخرى.

 

- ضعي معطراً ناعماً للجو في غرفة الطفل لكي يؤمن له جواً منعشاً يريحه من التوتر الذي يمر به وليكن المعطر خفيفاً وليس قوياً لأنه سيزعج الطفل كثيراً ويسبب له الكحة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن نوم الطفل عبر موقع صحتي:

 

لن تتصوّري مدى فائدة نوم الطفل مع لعبته المفضّلة!

هذه ساعات نوم الرضيع في الشهر الثاني

احتضني طفلك اكثر خلال نومه... واليك الاسباب لتقومي بذلك

‪ما رأيك ؟