ليصبح الطفل ذكياً عليه أن يقضي وقته مع والده!

ليصبح الطفل ذكياً عليه أن يقضي وقته مع والده!

في دراسة بنيت مؤخراً على نسبة ذكاء الطفل تم تسليط الضوء على تأثير قضاء الآباء للوقت مع أولادهم على صحتهم النفسية، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول هذا الموضوع لكي تعلموا أهمية قضاء الطفل الوقت مع أحد الوالدين أكثر من غيره كيف ينعكس على صحته النفسية والعقلية. 

 

وفق دراسة علمية أجريت حديثاً وقد أشرف عليها بعض الباحثين البريطانيين في كلية لندن البريطانية تم الطلب من الآباء أن يقضوا وقتاً أكثر مع أطفالهم في الأشهر القليلة الأولى من حياتهم لأن هذا الأمر يعزز مستوى الذكاء لديهم. بناء على هذه الدراسة نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أوضح الباحثون أن وجود الوالد الحساس والهادئ والأقل قلقاً يساهم في بناء شخصية قوية وأكثر ذكاء عند الطفل عن غيره من الأطفال.

 

إن مشاركة الأب في تربية الأطفال بشكل كثيف في سنينهم الأولى يساهم في تعزيز قدرات الطفل على كافة الأصعدة. أجريت هذه الدراسة على 128 والداً مع أطفالهم الذين يبلغون من العمر 3 أشهر وقد قيس النمو عند الرضع بعد عام وسجلت خلالها مقاطع فيديو لتفاعل الآباء مع الأبناء من دون لعب مقابل الذين يلعبون معهم وقد تبين أن مؤشر النمو العقلي عند الأطفال يختلف ما بين الذين يلعبون مع آبائهم والآخرين الذين لا يلعبون معهم. 

 

من الجدير بالذكر أن العلاقة الإيجابية تنتج من درجة مشاركة الآباء لأطفالهم باللعب مقابل الذين لم يلعبوا مع أطفالهم، والآباء الذين يحملون توقعات إيجابية تجاه حياة أبنائهم هم الذين يتحلون بصحة أفضل مدى الحياة.

 

تعرّفوا اكثر من خلال موقع صحتي على أهمية دور الاب في الاسرة:

 

كيف يجب ان تتصرف مع ابنك المراهق؟

3 أدوار رئيسية يجب أن يلعبها الأب في أسرته

غياب الأب... خطر يهدّد مسيرة المراهق!

‪ما رأيك ؟