هكذا تكتشفون إدمان إبنكم المراهق على المخدرات

هكذا تكتشفون إدمان إبنكم المراهق على المخدرات

مخاطر كثيرة تهدد صحة المراهق وسلامته، وخصوصاً المخدرات التي تعتبر الآفة الأخطر في هذه المرحلة الحياتية. في هذا المقال من موقع صحتي يمكنكم التعرف على أبرز علامات تعاطي المراهقين للمخدرات.

 

التقلبات المزاجية

 

على الرغم من أن العديد من المراهقين يعانون من التقلبات المزاجية في هذه المرحلة من حياتهم، إلا أنها قد تصبح أكثر حدة  لدى المراهقين الذين يدمنون المخدرات. وفي هذه الحالة يجب على الأهل التنبه إلى التقلبات الطبيعية للمراهقين، والتقلبات المزاجية غير المعتادة التي يظهرها المدمنون على المخدرات.

 

السلوك الإجرامي

 

في بعض الأحيان، يمكن للمراهق أن يظهر بعض الحدية في التصرف أو ردات الفعل، ولكن متى كان المراهق يدمن المخدرت فهو سيميل إلى التصرفات الإجرامية. وفي هذه الحالة، يشكّل خطراً على الأسرة والأهل والأصدقاء والمجتمع، فيميل إلى الضرب أو السرقة أو تكسير الأغراض.

 

العدائية الشديدة

 

أيضاً من أبرز الأعراض التي تكشف تعاطي المراهقين للمخدرات هي العدائية المفاجئة والعنيفة، فيصبح من الصعب على المراهق السيطرة على تصرفاته، وبالتالي يميل إلى إظهار الجانب العدائي تجاه الآخرين، وغالباً ما تظهر هذه العدائية تجاه المقربين منه.

 

تغير الشكل الخارجي

 

أيضاً من أبرز الأعراض التي يمكن ملاحظتها لدى المراهق المدمن على المخدرات هو التغيّر الكبير في الشكل، خصوصاً على صعيد الملابس ولون البشرة والعينين. فتظهر الهالات السوداء بكثرة أسفل العينين التي تصبح حمراء اللون. بالإضافة إلى أنه يصبح المراهق أكثر ميلاً إلى ارتداء الملابس القاتمة ذات اللون الأسود الحاد، مع الأكمام الطويلة.

 

اقرأوا المزيد عن خطر الادمان على هذه الروابط:

 

ساعدوا اطفالكم على محاربة الادمان

إدمان الإنترنت أول الأسباب للنزاعات العائلية!

5 نصائح لتجنيب المراهق خطر الادمان

 

‪ما رأيك ؟