هل تنجح العلاقات العاطفية خلال مرحلة المراهقة؟

هل تنجح العلاقات العاطفية خلال مرحلة المراهقة؟

يشير العديد من الاخصائيين الاجتماعيين الى ان الحب هو واحد من اولى المشاعر القوية التي يعمل المراهق على تجربتها، لا سيما وان الطفل في هذه المرحلة يبدأ في اكتشاف ذاته جنسياً واكتشاف الطرف الآخر في الوقت عينه الأمر الذي يترك الكثير من علامات الاستفهام لديه ويدفعه الى العمل على الذهاب ابعد في هذا الاطار الى حد المبالغة في المشاعر والاحاسيس والتي تعد من اهم سمات مرحلة المراهقة. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفونه عن العلاقات العاطفية خلال مرحلة المراهقة.

 

العلاقات العاطفية خلال مرحلة المراهقة

 

يعبر العديد من الاهالي عن خشيتهم من وقوع اولادهم المراهقين في الحب خوفاً من المشاعر المنجرفة التي سيعانون منها  في هذه المرحلة والتي قد تؤدي في كثير من الاحيان الى مشاكل قد لا تحمد عقباها، لا سيما وان الكثير من الابحاث تؤكد ان الحب في هذه المرحلة لا يخضع للمنطق، وقد يتحول الى احد الأمور التي تسيطر على حياة وتعمل على السيطرة عليه بشكل كبير.

 

ومنعاً للوقوع في المشاكل التي قد تترتب عن الحب عند المراهق، لا سيما وان مشاعر المراهق في هذه الفترة قد تكون جارفة الى ابعد الحدود الأمر الذي قد يودي به الى العديد من المشاكل لا سيما وانه قد لا يكون مدركاً لابعاد ومخاطر هذا الموضوع الأمر الذي يدفع الأهل الى اللجوء الى العنف في مسعى للتخفيف من تأثيراته السلبية على صحة المراهق، ما قد يؤدي الى عدم توازن عاطفي عند المراهق.

 

ومن هنا يجب على الأهل العمل على مصادقة ابنائهم،  حتى لا يلجأوا لطرق غير سوية، أو يتم إخفاء العلاقة عن الآباء،  ليكونوا على اطلاع عن كثب عن كل الأمور التي تصيب ابناءهم والعمل على التدخل في الوقت المناسب من دون الاعتماد ابداً على منطق الوعظ او العنف لأنها قد تؤدي دوماً الى نتائج عكسية.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الحب عند المراهق عبر موقع صحتي:

 

هل ينجح الحب بين المراهقين؟

الغيرة العمياء اهم مشاكل الحب عند المراهقين

حب المراهقة.. ابرز ضحاياه الفتيات

‪ما رأيك ؟