هل يجب ان تغضّي النظر عن مناداة طفلك لك بإسمك؟

هل يجب ان تغضّي النظر عن مناداة طفلك لك بإسمك؟

لماذا تسمعين الأطفال ينادون آباءهم وأمهاتهم بأسمائهم؟ ما هي العلاقة التي تجمع بين الأولاد والأهل في هذه الحالة؟ هذا ما سنكتشفه معاً في هذا المقال من موقع صحتي الذي يشرح لك أبرز أسباب مناداة الأبناء للوالدين بأسمائهم.

 

عدم الإعتياد على نداء ماما وبابا

 

إن إعتياد الطفل على مناداة الوالدين بكلمتي بابا وماما هو من الأمور المرتبطة بك بشتى الأحوال، فأنت من عليه أن يعوّدهم على هاتين الكلمتين، فمتى لم تقومي بدورك مع الوالد بتصحيح ما يناديك به أولادك، فأنت تقصّرين بحقهم وبحق قيمتك لديهم، لذا عليك أن تتنبهي إلى هذه الأمور وأن تصححي لولدك كلما ناداك باسمك، إعتادي أن لا تجيبي حين يناديك باسمك، فيضطر إلى مناداتك بكلمة ماما وأن ينادي والده ببابا. 

 

التقرّب من الأهل

 

قد يكون سبب مناداة الأولاد لأهلهم بأسمائهم يعود إلى رغبة الأهل في التقارب بينهم وبين الأولاد، وهذا الأمر يكون في مجمل الأوقات بموافقتك أنت والوالد إن كنتما لا تريدان أن تكونا على مسافة بعيدة من أبنائكما، فتعتقدان أن التخلي عن كلمتي بابا وماما يساعد في تحقيق هذا الأمر. وهنا تكونين أنت والوالد على يقين من أن هذا الأمر قد يؤثر في المستقبل على العلاقة مع الأولاد. 

 

غياب أحد الوالدين

 

قد تضطرين أنت أو الوالد إلى الغياب عن المنزل لمدة طويلة بحجة السفر أو الإنشغال المستمر في العمل، وهذا ما يؤدي إلى توسيع المسافة بينكما وبين الأولاد، فيعتاد الطفل على مناداتكما بأسمائكما بما أنه لم يعتد على وجودكما بجانبه على الدوام، فلا يشعر بأهميتكما، خصوصاً إن كان في سن صغيرة. لذا إحرصي على بناء هذه العلاقة الأبوية مع الاولاد ليشعروا بقيمتكما لديهم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تاثيرات الوالدين على اولادهم:

 

كيف يؤثّر طلاق الوالدين على المراهقين؟

إدمان أحد الوالدين ضريبته وخيمة جداً على الأطفال!

لا تهملوا تداعيات مرض الوالدين النفسية على الطفل!

‪ما رأيك ؟