ولدكم المراهق متهوّر في القيادة؟ إليكم الحلّ!

ولدكم المراهق متهوّر في القيادة؟ إليكم الحلّ!

المراهق في هذه الفترة من عمره يرغب بتجربة كل شيء، لذا فهو يميل إلى التهوّر نتيجة التصرف باندفاع وحماس. فكيف يمكن التعامل مع تهول المراهقين في قيادة السيارة؟ الإجابة حول هذا السؤال تجدونها في موضوع صحتي لهذا اليوم.

 

كيف تتصرفون مع المراهق المتهوّر في القيادة؟

 

- التوعية من حوادث السير هي الأمر الأول الذي يجب التنبّه إليه وتحذير المراهق منه، لذا يكمن دور الأهل في الإرشاد والتوعية من هذه المخاطر من خلال تنبيه أولادهم إلى خطر القيادة المتهورة التي تؤدي إلى الإضرار بهم وبالآخرين على حد سواء.

 

- أيضاً من المهم أن يرافق المراهق في الفترة الأولى من القيادة أحد الراشدين سواء أكنتم أنتم الأهل أو المسؤولين الذين يعلّمون قيادة السيارات في إحدى المدارس المتخصصة، فبهذه الطريقة يصبح المراهق اكثر مسؤولية متى تلقى المساعدة من أحد المتخصصين.

 

- قد يكون العقاب نوعاً من التوعية أيضاً، فإن كان ولدكم المراهق شديد التهور في القيادة، لربما يمكنكم أن تمنعوه من القيادة لمدة من الزمن، كي يعي أن القيادة مسؤولية ويجب عليه أن يكون أكثر وعياً وانتباهاً وأن يقود دائماً على الطرقات بأسلوب آمن وواعٍ كي لا يؤدي إلى مشاكل كبيرة تهدد مصيره.

 

- من المهم أيضاً في حال كان ولدكم من المراهقين المتهوّرين في القيادة أن يشارك في العديد من دورات التوعية والإرشاد التي تنظّم على هذا الصعيد لتوعية السائقين على ضرورة فهم إشارات السير وكيفية القيادة في بعض الحالات المناخية السيئة، فهذا يساعده على حسن القيادة.

 

- ولا ننسى أن مشاركة المراهقين في بعض الدورات لشرح أبرز المشاكل التي قد تطرأ فجأة على السيارة كي يتمكنوا من التعامل معها بسهولة وأن يتمكنوا من تصحيحها في حال وقع أي عطل على السيارة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

ما هي مخاطر قيادة المراهقين للسيارات؟

هذه المشاكل كفيلة بتدمير حياة إبنكم المراهق!

اخطر المشاكل التي يواجهها المراهق في عصرنا الحالي

‪ما رأيك ؟