3 نصائح تجنّبك الإصابة بأمراض البروستات

3 نصائح تجنّبك الإصابة بأمراض البروستات

تعتبر البروستات جزءاً من الجهاز التناسلي الذكري وهي غدة تحيط بالمثانة والإحليل، علماً أنها بحجم حبة الجوز وتنمو طوال حياة الرجل. ولكن ومع تقدمه في العمر، من المهم أن يحافظ الرجل على صحتها ذلك لأن الغدة يمكن أن تصبح متضخمة، ما يؤدي إلى تطوير أنواع عديدة من أمراض البروستات أبرزها السرطان.

 

بالنسبة للكثير من الرجال، يمكن أن يكون التفكير في الإصابة بأمراض البروستات مرعباً، من هنا لا بدّ أن يتعرفوا على طرق الوقاية منها عبر السطور القادمة.

 

تجنب الاصابة بأمراض البروستات

 

تناول كميات أقل من اللحوم والألبان

 

لقد أظهرت دراسة أجراها علماء من جامعة نيويورك ونشرت في مجلة الأمراض الجنسية عام 2015 أن الرجال الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالدهون الحيوانية، مثل الألبان واللحوم الحمراء، كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستات. من هنا، ينصح الإختصاصي في علم الاورام المشارك في الدراسة الدكتور ديفيد وايز من مركز بيرلماتير لأمراض السرطان في جامعة نيويورك لانغون الرجال بالتقليل من تناول الدهون المشبعة ذات المصادر الحيوانية ويحصلوا على معظم الدهون من الأفوكادو والمكسرات.

 

شرب الشاي الاخضر أو شاي الكركديه

 

ان الشاي الأخضر وشاي الكركديه هما من بين المشروبات المهمة التي تحافظ على صحة البروستات وتجنّبها الإصابة بأنواع عديدة من الامراض. هذان النوعان من الشاي يحتويان على مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد على إبطاء نمو سرطان البروستات.

 

ولكن من المهم عدم تناول أكثر من كوبين من الشاي الأخضر في اليوم، ذلك لأن الإكثار من تناول الكافيين يمكن أن يؤدي إلى التهاب البروستات والمثانة والشعور بحرقة وألم أثناء التبوّل. وبحال كنت تعاني من التهاب البروستات، فحاول أن تقلل من تناول الكافيين من خلال خفض كميات القهوة والمشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة وسوف تتجنّب الإصابة بأمراض البروستات.

 

ممارسة التمارين الرياضية

 

إن ممارسة التمارين الرياضية وفقدان الوزن هما من أفضل الأمور التي يمكن الرجال القيام بها لتعزيز صحة البروستات. ووفقاً لدراسة المانية نشرت في دورية جراحة المسالك البولية عام 2012، ان التمارين المعتدلة أو القوية تقلل من خطر حدوث أمراض البروستات وتساعد أيضًا في التخلص من التهاب البروستات. يفيد التمرين أيضًا صحة القلب والأوعية الدموية ويمكن أن يساعد في منع المشاكل الصحية والجنسية الأخرى مثل عدم القدرة على الانتصاب.

 

ووجدت الدراسة نفسها، أن الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن،  وخاصة الرجال الذين يعانون من كمية كبيرة من الدهون في منطقة البطن، هم اكثر عرضة لمخاطر الإصابة بأمراض البروستات.

 

لقراءة المزيد عن البروستات اضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذروا هذه الأعراض... فهي تشير إلى تضخم البروستات!

تضخم البروستات الحميد عند الرجل... حالة مرضية لا يجب التغاضي عنها!

هل تعاني من التهاب البروستاتا؟ اليك طرق علاج هذه الحالة الصحية

 

 

 

‪ما رأيك ؟