4 حقائق عن الواقي الذكري يجب معرفتها

4 حقائق عن الواقي الذكري يجب معرفتها

كثرة في الآونة الأخيرة وتعددت وسائل منع الحمل وتطورت، ولكن في الكثير من الأحيان بقي الواقي الذكري من أهم وسائل منع الحمل المستخدمة بالإضافة الى الوقاية من الكثير من الامراض المتناقلة جنسية وطريقة فعالة لتحديد النسل أو لتأجيل الإنجاب أو للعديد من الأسباب الأخرى. في هذا المقال اليوم من صحتي سنتكلم عن بعض المعلومات الأساسية التي تتعلق بالواقي الذكري.

 

الواقي الذكري وطريقة عمله

 

إن الواقي الذكري عبارة عن وسيلة وقاية مصنوعة من المطاط لتتناسب مع أي حجم أو قياس عضو ذكري وهي متوافرة بأنواع وأشكال كثيرة، وتتعدد استخداماتها ما بين تحديد الإنجاب كما ذكرنا سابقاً أو للحماية من الأمراض المتناقلة جنسياً. في حالة منع الإنجاب يعمل الواقي الذكري على منع تسرب السائل المنوي الى قناة المهبل لحدوث حمل.

 

حقائق عن الواقي الذكري

 

لا تتعدى فرص فشل عمل الواقي الذكري نسبة 2% بالمجمل وفي معظم حالات الفشل الصادرة قد يكون ذلك بسبب عدم استخدام الواقي بالشروط المطلوبة والشكل الصحيح.

لا يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية على اللاتكس استخدام الواقي الذكري لأنه مصنوع من هذه المادة.

 

بعض الأشخاص الذين يستعملون الواقي الذكري بظنون أن استعمال واقيان أفضل من واق واحد للحصول على المزيد من الحماية. تعتبر هذه النظرية نظرية خاطئة لأنه في الواقع قد يزيد هذا الأمر من نسبة تمزق الواقي نتيجة ارتفاع مستوى الاحتكاك بشكل مضاعف.

 

من الأسباب الشائعة لتمزق الواقي الذكري ممارسة الجنس لفترة طويلة باستعمال نفس الواقي الذكري أو استخدام مواد ملينة أو مرتطبة تحتوي على الزيت وفي بعض الحالات قد تؤدي ممارسة الجنس الشرجية الى تكزق الواقي الذكري أو في بعض الحالات معاناة المرأة من جفاف حاد في المهبل. واستعمال آلات حادة لفتح الواقي الذكري. ويجب التجنب دائماً من وضعه في مكان شديدة الجفاف أو البرودة لأن هذا الوضع قد يجعله هشاً مسبباً بتمزقه أثناء استعماله.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الواقي الذكري من خلال موقع صحتي:

 

الواقي الذكري... ليس كافياً للحماية من كلّ الامراض!

متّى يمكن الإستغناء عن الواقي الذكري؟

هل يمكن للواقي الذكري ان يفشل في اداء دوره؟

‪ما رأيك ؟