4 خطوات تساهم في تجديد الطاقة الجنسيّة

4 خطوات تساهم في تجديد الطاقة الجنسيّة

يعاني البعض من ضعفٍ في طاقة الجسم عموماً وفي الطاقة الجنسيّة خصوصاً، وذلك لأسبابٍ عدّة أبرزها العادات السيّئة المكتسبة.

 

من هنا، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي 4 خطواتٍ تعمل على تجديد الطاقة الجنسيّة عند الرّجل.

 

ممارسة الرياضة

 

لا شكّ في أنّ ممارسة التّمارين الرياضيّة تتصدّر الطرق التي تُساهم في تجديد الطاقة الجنسيّة عند الرّجل، وهي الأهمّ على الإطلاق.

 

ففي غياب الطاقة الجنسيّة، يسيطر الخمول على الجسم وعلى النفسيّة أيضاً ما يؤدّي إلى العديد من المشاكل الصحّية التي يصل صداها إلى الحياة الجنسيّة؛ كمشاكل الانتصاب والضّعف الجنسي وانخفاض الرّغبة الجنسيّة وغيرها.

 

تُعدّ ممارسة التمارين الرياضيّة من أفضل الأمور الطبيعيّة المحفّزة والمجدّدة للطاقة عموماً وللطاقة الجنسيّة خصوصاً. وليس الرّجل بحاجةٍ إلى ممارسة تمارين عنيفةٍ ومكثّفة، بل يُمكنه الاكتفاء بالتّمارين المعتدلة بمعدّل ساعتين ونصف الساعة أسبوعياً على سبيل المثال.

 

إجراء الفحوصات الطبّية بشكلٍ دوري

 

يُهمل البعض مواعيد إجراء الفحوصات الطبّية التي يجب القيام بها بشكلٍ دوري للكشف عن المشاكل الصحّية التي يُصاب بها الجسم وغالباً ما تكون أعراضها غير خطيرة.

 

هذه المشاكل في حال لم يتمّ كشفها عن طريق الفحوصات الطبّية، أو التّغاضي عنها وإهمال العلاج، قد تتحوّل من بسيطة إلى خطيرة تؤثّر على الحياة الجنسيّة بشكلٍ مباشر.

 

فمن أجل تجديد الطّاقة الجنسيّة باستمرار لا بدّ من الوقاية من المشاكل الصحّية المؤثّرة على الرّغبة الجنسية؛ مثل البدانة والسكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول في الدم، لذلك ينبغي الاهتمام بإجراء فحوصاتٍ طبّية شاملة بانتظام.

 

تجنّب تناول الأدوية

 

قد يؤدّي تناول الكثير من الأدوية والعقاقير لا سيّماومضادات الاكتئاب والمهدئات وأدوية ارتفاع ضغط الدم، إلى صعوباتٍ ومشاكل في الانتصاب، ما يؤدّي إلى ضعف الطاقة الجنسيّة.

 

لذلك، لا بدّ من استشارة الطّبيب قبل البدء بتناول أيّ أدويةٍ من ِأنها أن تؤثّر على الصحّة الجنسيّة، وتجنّب تلك التي يُمكن الاستغناء عنها بعد استشارة الطّبيب طبعاً.

 

الحصول على قسطٍ كافٍ من النّوم

 

إنّ عدم التمتّع بنومٍ هادئ يُعدّ من أبرز مسبّبات تراجع الطّاقة الجنسيّة؛ لأنّ جودة النّوم تؤثّر بشكلٍ مباشر وسلبي على طاقة الجسم حيث يزيد النّوم الخاطئ من مستوى التوتر ويُضرّ عمليّة تخزين واستخدام الجسم للطاقة ما يُشعر الرّجل بالإرهاق المستمرّ.

 

هذه الوسائل الـ4 تعمل على تجديد الطاقة الجنسيّة عند الرّجل، إلى جانب ضرورة اتّباعه نمط حياةٍ صحّي من حيث الغذاء والامتناع عن التدخين وكلّ ما يضرّ الصحّة.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 أسبابٍ وراء قلق الرجل حول أدائه في العلاقة الحميمة

6 تغيّرات في جسم الرجل تجعله يشعر بالنعاس بعد العلاقة الحميمة

هذه الأسباب تمنع الرجل من إتمام العلاقة... تعرفوا عليها!

‪ما رأيك ؟