4 طرقٍ لعلاج الشهوة الجنسية الزائدة عند الرجل

4 طرقٍ لعلاج الشهوة الجنسية الزائدة عند الرجل

يُعاني بعض الرّجال من الشّهوة الجنسيّة المفرطة التي تظهر على شكل الإدمان الجنسي، وهذا يزيد من المتعب التي قد يتعرّض لها في حياته اليوميّة الإجتماعيّة والعاطفيّة والأسرّية والعمليّة أيضاً.

 

عندما تُصبح الشّهوة الجنسيّة مفرطةً فإنّها تُشكّل مشكلةً حقيقيّة تستوجب خضوع الرّجل للعلاج. نشتعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف يكون علاج المريض الذي يُعاني من هذه الحالة.

 

ممارسة النّشاط البدني

 

تُعتبر ممارسة النّشاط البدني أو بعض التمارين الرياضيّة من أفضل طرق العلاج الطبيعيّة لحالة المعاناة من الشهوة الجنسيّة الزائدة.

 

إذ أنّ ممارسة النّشاط البدني باستمرار وبشكلٍ معتدل يُخلّص الجسم من التوتّر ويخفّف الضّغط الجنسي لى المريض. ويُشار إلى أنّ الرّغبة الجنسيّة المفرطة قد تكون عاليةً في بعض الأحيان نتيجة استجابة الجسم لعدم الحصول على ما يكفي من التّمارين الرياضيّة والبحث عن طرقٍ أخرى للتّعامل معها.

 

استشارة الطّبيب

 

هذه الوسيلة العلاجيّة تأتي في المقام الأوّل؛ إذ قبل القيام بأيّ شيءٍ على صعيد العلاج النفسي أو الجسدي وفي أيّ حالةٍ كانت، لا بدّ من الرّجوع دوماً إلى الطّبيب واستشارته والالتزام بنصائحه.

 

فإذا كانت الحالة متقدّمة ولا أمل في العلاج منها عن طريق الوسائل الطبيعيّة، ربّما يعم الطّبيب إلى وصف بعض الأدوية التي ترتكز على الهرمونات وتقلّل من الشهوة الجنسيّة كأثرٍ جانبيّ لذا يُمكن أن تكون مفيدةً.

 

الابتعاد عن المحفّزات الجنسيّة

 

يميل المدمن على ممارسة العلاقة الحميمة غالباً إلى مشاهدة الأفلام الإباحيّة بشكلٍ دائم أو الحفاظ على مسافةٍ قريبة من كلّ ما يُمكن أن يُحفّز رغبته الجنسيّة.

 

لذلك، ينبغي الحرص على الابتعاد عن كلّ المحفّزات الجنسيّة أو مثيرات الشهوة لأنّ أيّ شيءٍ يحتوي على محفّزاتٍ علنيّةٍ أو أمورٍ جنسيّةٍ قويّةٍ سيُعزّز التفكير بالعلاقة الحميمة ويزيد من الرّغبة الجنسيّة.

 

الانشغال الدائم وتجنّب العزلة

 

يُنصح بالبحث الدائم عن طرقٍ تُبقي المدمن على الجنس مشغولاً وبعيداً عن كلّ ما يُمكن أن يُحفّز رغبته الجنسيّة، عن طريق ممارسة هوايةٍ أو رياضةٍ معيّنة أو الانشغال في العمل والخروج لتناول الطّعام مثلاً.

 

بالإضافة إلى وجوب تعزيز الروابط الاجتماعيّة والاختلاط بأصدقاءٍ لا يكثرون من الكلام عن الأمور الجنسيّة بل يتكلّمون في أشياء تجعل التفكير يتلهّى عن الجنس. فكلّما قلّ وقت الفراغ وزادت الروابط الاجتماعيّة قلّت الفرص في التركيز على الأمور الجنسيّة.

 

مشكلة الشهوة الجنسيّة الزائدة عند الرّجل تجعل من ممارسة العلاقة الحميمة حملاً ثقيلاً عليه كما ينتابه شعورٌ بالذنب كلّما قام بهذه الممارسة، كما أنّ الشّريك قد لا يحتمل أو لا يتفهّم حالة الإدمان الجنسي هذه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف تختلف الشهوة الجنسية بين الرجل والمرأة؟

5 طرق تساهم في زيادة الشهوة عند المرأة!

ما هي المأكولات التي تزيد الشهوة عند الرجل؟

‪ما رأيك ؟