4 نصائح تساعدك على تجديد علاقتك بزوجتك بعد الولادة

4 نصائح تساعدك على تجديد علاقتك بزوجتك بعد الولادة

بعد الولادة، من الطبيعيّ أن تنقلب حياة الزوجين رأساً على عقب. فالمولود الجديد سيحدث تغيّرات جمّة في المنزل. كما أنّه يحتاج الى جهد للعناية والاهتمام به، الأمر الذي يستنزف كلّ طاقة الأم ووقتها ومشاعرها. فكيف يمكن تجديد العلاقة بالزوجة بعد الولادة؟ 

 

قد تمرّ الأم بعد الولادة بحالة من التوتر والإكتئاب. لذا لا بدّ من التجديد في العلاقة وإستعادة الرومانسية. فاليكم هذه النصائح:

 

العناق: يساعد العناق على استعادة الرابط بينكما الذي فُقد بعد الولادة. فالعناق لمدة 20 الى 60 ثانية كل يوم يمكن أن يساعد في زيادة مستويات الاكستوسين الذي يحفّز مشاعر الحب.

 

تشارك الأعمال المنزلية: العمل معاً في المنزل يعزز روح المشاركة والتعاون ويعيد تقريب المسافات. فالأفضل عدم تقسيم الأعمال المنزلية، لأنّ العمل الجماعي يعزّز روح الفريق ويجعل التحدّث عن الامور العالقة والمشاكل أكثر سهولة. 

 

الجنس ليس واجباً: لا تعتبر أيّها الرجل أن الجنس واجب عليك. فمن السهل جدّاً الوقوع في الروتين، ولكنكما لا تريدان العودة الى حياة زوجية روتينية مملّة فقط لتكسرا حاجز الرهبة بعد فترة الانقطاع. الجنس هو لبّ علاقتكما والمحرّك الإيجابي الذي يجعل العلاقة مستمرّة بنجاح، فعندما تشعران أنّكما بحاجة الى ممارسة العلاقة الحميمة لا تتردّدا. ولا تخجلي من جسمك الجديد أو تفقدي ثقتك بنفسك، وتذكري بأنّك مثيرة ويمكنك أن تكوني كذلك، فالاثارة ليست في المظهر.

 

التواصل: حتى بعد أن يعطيكما الطبيب الضوء الاخضر للبدء في العلاقة الجنسية بعد الولادة والانجاب، قد يستغرق الأمر بعض الوقت للعودة تدريجيّاً إلى حياتكما الجنسية القديمة. من المهم التواصل بينكما والتحدث عن حياتكما الجنسية بصدق بدون اللجوء إلى الاعذار والحجج والتهرّب من الموضوع. يجب أن تستغلاّ فرصة نوم طفلكما والتحدث على انفراد وهدوء حول علاقتكما الرومانسية وطرق تجديد نشاطكما الجنسي.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العلاقة الزوجية عبر موقع صحتي:

 

اساليب تجديد العلاقة الحميمة

ذه الامور تفسد العلاقة بين الزوجين...

واظبوا على العلاقة الزوجية لتحسين مزاجكم!

‪ما رأيك ؟