5 أمور تحدث للرجل بعد ممارسة العلاقة الحميمة

5 أمور تحدث للرجل بعد ممارسة العلاقة الحميمة

تتساءل المرأة عادةً عن التغييرات التي تُحدثها العلاقة الحميمة في الرّجل سواء في نفسيّته أو في جسمه، ما يجعله يتصرّف بشكلٍ معيّن بعد انتهاء العلاقة الزوجيّة.

 

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأمور التي تحدث للرّجل بعد ممارسته العلاقة الحميمة مع زوجته.

 

النّعاس والنوم

 

يُعدّ شعور الرّجل بالنّعاس بعد ممارسة العلاقة الحميمة مسألةً بيولوجيّة وهرمونيّة عصبية؛ ففور انتهاء العلاقة يقوم دماغ الرّجل بفرز هرمون البرولاكتين الذي يُساعد على النوم والإسترخاء.

 

كما أنّ طبيعة القذف عند الرّجل تتطلّب مجهوداً جسدياً أكبر من المرأة لذا يحتاج جسمه بعد الممارسة الحميمة إلى الراحة أكثر من الزوجة فيلجأ إلى النّوم.

 

صعوبة في التبوّل

 

يجد بعض الرّجال صعوبةً في التبوّل بعد ممارسة العلاقة الحميمة، وهذا يرجع إلى تدفّق الدم إلى العضو الذكري لأنّه يقلّص الأوعية الدموية فيه ما يُصعّب من مسألة التبوّل خصوصاً إذا لم يزل الانتصاب بعد.

 

الجوع وزيادة الشهيّة

 

يميل بعض الرّجال إلى الشّعور بالجوع فور الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجاتهم، فيُقبلون على تناول الطّعام وأحياناً بشكلٍ شره من دون أن تفهم الزوجة سبب هذا الأمر وفي هذا التوقيت بالذات.

 

أمّا السبب، فيعود إلى المجهود الذي يبذله الرّجل أثناء ممارسته العلاقة الحميمة ما يجعله يشعر بالجوع أكثر ويرغب بتعويض ما فقده من طاقةٍ من خلال تناول الطّعام مرّة أخرى.

 

الشّعور بالحزن

 

من الشّائع شعور الرّجل بالحزن بعد ممارسة العلاقة الحميمة، وهذا قد يكون في بعض الأحيان من دون سبب.

 

تُعرف هذه الحالة بـ"انزعاج ما بعد العلاقة الحميمة"؛ حيث يميل الرّجل إلى اختبار الشّعور بالكآبة فور الانتهاء من هذه الممارسة الحميمة. وهنا يأتي دور الزوجة التي تُساهم في تغيير مزاج زوجها عن طريق تفهّم ما يمرّ به وعدم إلقاء اللوم عليه والمُباشرة بالاتّهامات غير المُجدية.

 

عدم القدرة على الانتصاب

 

جسدياً، لا يستطيع الرّجل الانتصاب مرة أخرى فور الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة مهما بلغت حدّة الإثارة الجنسيّة. وذلك لأنّ أعصاب العضو الذكري حساسة أكثر من الطّبيعي ولاستعادة الانتصاب قد يستغرق الأمر من 30 دقيقة لبضع ساعات.

 

هذه الأمور والتغيّرات التي تحدث في نفسيّة وجسم الرّجل طبيعيّة، ومن المهمّ أن تعرفيها.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

6 تفاصيل تهمّ الرجل خلال ممارسة العلاقة الحميمة

5 أسبابٍ وراء قلق الرجل حول أدائه في العلاقة الحميمة

ما هو المعدّل الطبيعي لممارسة العلاقة الحميمة عند الرجل؟

‪ما رأيك ؟