5 نصائح فعالة لترك ممارسة العادة السرية

5 نصائح فعالة لترك ممارسة العادة السرية

تشير العديد من الدراسات الى ان العادة السرية هي واحدة من اكثر الممارسات الضارة التي يقع فيها العديد من الاشخاص سواء اكانوا رجالاً او اناثاً، ما يعود بالكثير من المشاكل الجسدية والنفسية الكبيرة التي تعود عليهم بنتائج سلبية، ان لناحية التقليل من ثقتهم بنفسهم أو لناحية الحد من طاقاتهم، ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن نصائح لترك ممارسة العادة السرية.

 

نصائح لترك ممارسة العادة السرية

 

هناك العديد من النصائح التي تعطى في اطار العمل على ترك ممارسة العادة السرية ولعل ابرزها وجود النية الحقيقة في الاقلاع عن هذا الموضوع، وأن يكون القرار باقتناع والتيقن أن المصلحة فى اتخاذ هذا القرار.

 

كما ينصح الخبراء ايضاً في الابتعاد عن الأمور التي قد تثير الشهية الجنسية، ولعل ابرزها الابتعاد عن مشاهدة المواقع والأفلام الإباحية، وعدم التفكير فى الأمور الجنسية، هذا فضلاً عن الكثير من الأمور التي تثير هذه الرغبة.

 

ومن النصائح التي تعطى ايضاً هي العمل على ملء أوقات الفراغ بالأشياء المفيدة حتى يشعر  الشخص بأن حياته لها قيمة، وهناك هدف تعيش من أجله، وبالتالي لن يجد أي وقت لهذه الممارسات الضارة.

 

ويجب على الشخص الذي يعاني من هذه المشكلة ان يحاول الاقتراب أكثر من الناس وعدم ترك نفسه لوحده إلا للضرورة والدخول إلى السرير عند النوم فقط، وعند الشعور بالحاجة لممارسة العادة السرية، يمكن اللجوء الى ممارسة بعض الرياضات، والابتعاد عن الأطعمة المثيرة للشهوة مثل الشوكولاته والزنجبيل والأكلات الحريفة.

 

وفي النهاية يشدد العلماء على ضرورة تجنب اليأس والإحباط في حال الفشل فى الإقلاع عن العادة السرية من أول مرة، بل يجب تكرار المحاولة أكثر من مرة وصولاً الى العمل على الانتهاء من هذه المشكلة على الاطلاق.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع العادة السرية من خلال الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

الى اي مدى تعتبر العادة السرية خطيرة في سن المراهقة؟ 

الافراط في العادة السرية يسبب التهاب البروستاتا

العادة السرية... ارهاق شديد للجهازين العصبي والتناسلي! 

‪ما رأيك ؟