العادة السرية... ارهاق شديد للجهازين العصبي والتناسلي!

العادة السرية... ارهاق شديد للجهازين العصبي والتناسلي!

بين اضرارها ومنافعها، ثبت ان العادة السرية سيف ذو حدين. فهي من ناحية يمكن ان تكون لها فوائد على الجسم، ومن ناحية اخرى يمكن ان تسبب المشاكل. سنحاول في هذا المقال من موقع صحتي الاضاءة على الوجهين السلبي والايجابي للعادة السرية.

 

فوائد العادة السرية

 

اثبتت دراسة اميركية ان للعادة السرية فوائد كثيرة في زيادة الخصوبة، فبالنسبة للرجل تعني العادة السرية الحصول على نطاف "طازجة" ونشيطة. وهذا يعني أنها أكثر خصوبة وأقدر على الوصول إلى بويضة المرأة وتلقيحها. في حين أن العادة السرية عند المرأة، تقوم بزيادة احتفاظ جسمها للنطاف، كما يعتقد أنها تتسبب في زيادة الشهية الجنسية، مما يعني زيادة للخصوبة، واحتمال الحمل.

 

اضافة إلى تحسين الخصوبة، تتسبب العادة السرية بالنشوة، وعندها تُطلق في الدماغ مواد كيميائية تدعى الأندروفينات تريح من التوتر، وتخفف من الكبت الجنسي، وتساعد على التخلّص من الأرق، وتحسّن المزاج. ومعظم الخبراء يوافقون على أن ممارسة العادة السرية بشكل معتدل، يؤدي إلى رضا أفضل في العلاقة مع الشريك. 

 

مساوئ العادة السرية

 

كما الكحول والقمار وغيرها من انواع الادمان، فان ادمان العادة السرية يؤدي في نهاية المطاف الى مشاكل، ويعرّض الجهازين العصبي والتناسلي لإرهاق شديد. وقد يصاب الجهاز التناسلي بالتهابات قد تؤثّر على الانتصاب والقذف، وتخفّف في المحصلة من الرغبة الجنسية وتجعلها عمليّة غير ممتعة. والاستمناء باستمرار على مدى فترة من ساعات، يمكن أن ينتج بعض التورم أو الانتفاخ للقضيب، وقد يؤدي الى سرعة القذف. ولكن لا يوجد دليل طبي على أنّ ممارسة العادة السرية قد تسبّب العقم عند الذكور أو الإناث، ولكن هناك أخطار على المهبل والجهاز التناسلي إذا ما لجأت الأنثى لإدخال أداة صلبة في المهبل. 

 

وفرط العادة السرية قد يؤثر ايضا على حياة الشخص الفردية والمهنية، وتشمل بعض الآثار الاجتماعية فقدان الاهتمام في الأنشطة اليومية، وسوء الأداء في العمل، والاكتئاب. ولا تصل العادة السرية بالشخص إلى إشباع حقيقي، الأمر الذي لا يعطي استقرارا وطمأنينة بعد ممارستها على عكس الجماع، وقد تجعل من الشخص انطوائياً.

 

وسعوا معلوماتكم حول العادة السرية من خلال موقع صحتي:

 

إدمان العادة السرية يسبب سرطان البروستاتا والضعف الجنسي!

احذروا اضرار العادة السرية

اكتشفوا اضرار العادة السرية عند الرجال

‪ما رأيك ؟
من انوثة