السجائر الإلكترونية خطر محدق بصحة الرجل الجنسية!

السجائر الإلكترونية خطر محدق بصحة الرجل الجنسية!

الحياة الجنسية للرجل مكمن قوته وشعوره بذاته، ولذلك يشعر بالقلق من أي شيء يهددها، ولا يعي أنه يمكن ببعض ممارساته الخاطئة وغير المقصودة أن يساهم في إفسادها، وتقليل عمره الجنسي تدريجيًا، فأغلب عادات الرجل اليومية غير صحية، وتؤثر بالسلب على صحته الجنسية، بداية من قدرته حتى جودة حيواناته المنوية.

 

وأثبتت الدراسات أن التدخين يؤثر سلباً على القدرات الجنسية لدى الرجال والنساء على السواء، ويؤدى إلى العقم والضعف في الرغبة الجنسية، إذ تحتوي السجائر على مواد سامة مثل النيكوتين والقطران.

فعلى الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن السجائر الإلكترونية توفّر الحماية لهم من الدخان الطبيعي، إلا أن الأمر مخالف جداً لهذا المعتقد، حيث تبيّن أن هذه السجائر تؤثر بشكل قوي على الصحة الجنسية لدى الرجل. 

 

تأثير السجائر الإلكترونية على الصحة الجنسية للرجل

 

في المقال التالي من صحتي سنتعرف من خلال موقع صحتي على تأثير السجائر الإلكترونية على الصحة الجنسية للرجل:

 

 - السجائر الإلكترونية تحتوي على مادة القطران التي تؤثر سلباً على الصحة لدى المرء، خصوصاً على الصعيد الجنسي، حيث أن تفاعل هذه المادة مع مواد أخرى متواجدة في الجسم، تؤدي إلى إضعاف العديد من الوظائف الجسدية، ومنها الأعضاء التناسلية التي تصبح أضعف من حيث الإفرازات. 

 

- المادة المتواجدة في السجائر الإلكترونية تؤدي إلى تخفيض مفعول الدورة الدموية وإبطائها، الأمر الذي يؤثر سلباً على وظيفة الأعضاء التناسلية حيث يضعف وصول الدم إليها بالطريقة الملائمة.  

 

- نشير الى أنه كلما طال أمد استعمال السجائر الإلكترونية، كلما كان تأثيرها كبيراً على صعيد الأعضاء التناسلية لدى الرجال، خصوصاً إن مضت السنوات العديدة على تدخينها. 

 

- السجائر الإلكترونية تعرّض الرجل للكثير من المشاكل على صعيد القلب، ما يؤدي إلى انخفاض قدراته الجنسية المرتبطة بقوة القلب. هذا بالإضافة إلى ان السيجارة الإلكترونية تسبّب الضعف على صعيد الشرايين في الجسم، ما يؤدي إلى تلف بعض الشرايين الصغيرة في الأعضاء التناسلية ما يؤثر سلباً على الصحة الجنسية للرجل. 

 

- المخاطر التي تتركها مادة القطران المتواجدة في السجائر الإلكترونية هي السبب بمرض السرطان لدى الرجال، وبالتالي فهي تهدّد سلامة الأعضاء التناسلية لديهم، وبالتالي تتعرّض صحتهم الجنسية للضعف وعدم القدرة على أداء المهمة بشكل صحيح.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع العلاقة الزوجية عبر موقع صحتي: 

 

الكاجو... طبيب الصحة الجنسية

لصحة جنسية جيدة ركزوا على هذه الفيتامينات

في هذه الحالات الاستعانة بأخصائي في الصحة الجنسية أمر ضروري!

‪ما رأيك ؟