في هذه الحالات الاستعانة بأخصائي في الصحة الجنسية أمر ضروري!

في هذه الحالات الاستعانة بأخصائي في الصحة الجنسية أمر ضروري!

يتمحور علم الجنس حول الصحّة الجنسيّة بمجالاتها وأبعادها المتعدّدة، فهناك ثلاثة مجالات للممارسة المهنيّة في علم الجنس: الأبحاث، تعليم التربية الجنسيّةّ، والممارسة السريريّة.

 

ويدرس علم الجنس في الجامعات، وإن كان هذا الإطار يختلف من دولة إلى أخرى. ففي بعض الدول الأوروبيّة، يجب أن يكون الشخص طبيباً لكي يصبح لاحقاً اختصاصياً في الصحّة الجنسيّة. أمّا في بلدان أخرى فإن الاختصاصيّ الذي يتخصّص في دراسة علم الجنس، يمكنه أن يصبح اختصاصياً في الصحّة الجنسيّة.

 

ونذكر لكم تالياً الحالات التي تصبح فيه الاستعانة بأخصائي في الصحة الجنسية امر ضروري:

 

- فقدان الشعور بالإثارة

 

تطلب العديد من النساء المساعدة لأن أزواجهن لم يعودوا يشعرون بالإثارة نحوهن، ولم يعودوا يبادرون بالعلاقة الجنسية. وعادةً، تكون هذه حلقة مفرغة، فهي تشعر بأنه قد تخلى عنها جنسياً وعاطفياً، فتصبح منزعجةً، وعندها يتجنبها هو لأنه لا يتحمل رؤيتها منزعجة. ومن الامور المقترحة ان تكون المرأة أقل انتقاداً لزوجها، وهو عليه أن يعرف كم هو مهم لها أن تشعر بأنها مرغوب فيها، وأحياناً عليه أن يتحدث أكثر عن احتياجاته الخاصة.

 

- شعور النساء بالألم عند ممارسة الجنس

 

تشعر العديد من النساء بالألم في أثناء ممارسة الجنس، ويكون هذا أحياناً بسبب تقلباتٍ جسدية وهرمونية لديهن، وهذا له تأثير سلبي على رغبتهن في ممارسة الجنس، لأن الجنس حينها يصبح شيئاً بغيضاً. ومن المهم تحديد سبب الألم، ومن الضروري أيضاً اقتراح أن يكون الشريك جزءاً من الحل. فالأزواج عادةً ما يكونون مثبَّطي العزيمة ومحبطين عندما يأتون إليّ، ويكون لديهم انطباع سلبي عن الجنس بشكل عام، وإعادة تصحيح هذا المفهوم عن العلاقة الجنسية أمر بالغ الأهمية.

 

العلاقة الجنسية الباردة

 

إنَّ أكثر مشكلة تدفع الأزواج لزيارة أخصائي الصحة الجنسية هي المعاناة بسبب الوجود في علاقة باردة جنسياً، حتى أهم قد لا يتلامسون فيها حتى هؤلاء يكونون أشخاصاً متزوجين، أو في علاقة طويلة المدى، ولم يقوموا لمدة سنوات بتقبيل بعضهم البعض، أو الملاطفة، أو مسك الأيدي، أو المشاركة في أي شيء قد يذكرهم بالجنس.

 

والمأساة الحقيقية هي أنهم عادةً يكونون قد توقف بعضهم عن لمس بعض خوفاً من أن مجرد لمسة خفيفة من أحدهم على جزءٍ من الجسد قابل للإثارة، قد يجعل شريكهم يشعر بالضغط لممارسة الجنس.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات للحفاظ على صحتكم الجنسية عبر موقع صحتي:

 

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

الهليون مقوّي جنسي وصديق رائع للكلى

تنبه الى هذه العلامات التي تشير الى أنّ حياتك الجنسية بخطر!

‪ما رأيك ؟
من انوثة