أكثر المشاكل شيوعا في العلاقة الحميمة

أكثر المشاكل شيوعا في العلاقة الحميمة

العجز الجنسي هو من الأمراض الشائعة عند الرجال ويفسر بعدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ على الانتصاب مما يخلق مشاكل كبيرة بين الشريكين. وتختلف أسباب هذا العجز وطرق علاجه وهذا ما سنتناوله في مقالنا اليوم.

 

أسباب العجز الجنسي

تختلف الأسباب وراء العجز الجنسي عند الشباب فمنها نفسي مثل الاكتئات والقلق وغيرها من المشاكل النفسية، والشق الآخر طبي وأبرز هذه الأسباب: ضعف تدفق الدم وتلف الأعصاب وبالتالي لا تنقل الإشارات العصبية بشكل سليم، وضعف في العضلات والأنسجة ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض الأوعية الدموية. علاوة على ذلك، يمكن للتدخين أن يؤثر سلبا على قدرة الانتصاب عند الرجل ويمكن أيضا أن ينتج هذا العجز عن آثار جانبية لأدوية يتناولها الرجل.

 

علاج العجز الجنسي

تتوافر طرق عدّة لعلاج العجز الجنسي عند الشباب وبالتالي إذا كان هذا العجز ناتجا عن الأدوية التي يتناولها الفرد فيمكن تعديل هذه الأدوية وتناول أدوية تساعد على مواجهة العجز. علاوة على ذلك تلعب الرياضة دورا مهما في مواجهة العجز ويجب على الفرد الذي يعاني من هذه المشكلة الامتناع عن التدخين والابتعاد عن شرب الكحول. أما إذا كان يعاني من ضغط الدم المرتفع ومن مرض السكري، فعليه الحصول على العلاج المناسب لهذين المرضين مما سيساعده على مواجهة مشكلته.

 

كما ذكرنا آنفا تتعدد الأسباب وراء العجز الجنسي عند الشباب فمنها يكون نفسيا ومنها جسديا وبالتالي على الفرد استشارة الطبيب للتمكن من تحديد هذه الأسباب وطبيعتها وبالتالي الحصول على العلاج المناسب لمواجهة مشكلته. ومن الجدير بالذكر أن اتباع نظام حياة صحي يساعد على الوقاية من هذه المشكلة أو حتى مواجهتها في حال وجدت. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع العجز الجنسي من خلال الروابط التالية: 

 

هذه هي اسباب العجز الجنسي عند النساء

ما هو اضطراب التيقظ الجنسي لدى النساء؟

العجز الجنسي هاجس الرجال دون سبب!

‪ما رأيك ؟