القذف عند الرجل لأكثر من مرّة ممكن ولكن...

القذف عند الرجل لأكثر من مرّة ممكن ولكن...

عملية القذف أكثر من مرة في اليوم الوحد لها بطريقة او بأخرى تأثير ايجابي على شعور كل من الزوجين بالراحة النفسية الشديدة والرضا والاطمئنان. فالرومانسية تلعب في العلاقة الزوجية دوراً مهماً في تحفيز الزوج على ممارسة الجماع مرات عدة في اليوم، فكلّما كانت الحياة الزوجية سليمة ورومانسية، كلّما مارس الزوج العلاقة الحميمة أكثر.

 

كم مرّة يستطيع الرجل ممارسة العلاقة الحميمة في اليوم الواحد؟

 

إن معدل المرات التي يستطيع فيها الزوج ممارسة الجماع في اليوم يختلف من رجل إلى آخر. إضافة إلى ذلك،  فهناك العديد من العوامل التي تؤثر على قدرة الرجل على ممارسة العلاقة الحميمة منها العلاقة الزوجية نفسها والعمر. فكلّما تقدّم الزوج في العمر كلّما تراجعت قدرته على ممارسة العلاقة الحميمة مرات عدة في اليوم. والسبب يعود إلى التغيرات الهرمونية التي تحصل في جسمه. 

 

أمّا المعدل الطبيعي لممارسة الزوج الجماع فهو ما بين الثلاث والأربع مرات في الأسبوع حتى بلوغ سنّ الثلاثين. أما مع بلوغ الرجل العقد الرابع من العمر، فيصبح هذا المعدل لا يتخطّى المرتين في الأسبوع.

 

العوامل التي تؤثر على قدرة الرجل الجنسية

 

هناك عوامل كثيرة تؤثر على قدرة الرجل على القذف أكثر من مرة في الليلة الواحدة وهي:

 

- ضعف القدرة الجنسية، سرعة القذف، الضغط النفسي والتوتر، غياب العاطفة بين الطرفين...

 

- طبيعة الرجل الجنسية تختلف تماماً عن الطبيعة الجنسية للمرأة، فالمرأة عندما تصل الى حالة الاشباع والنشوة تزداد عندها الرغبة فى الممارسة الجنسية لمرة اخرى، اما الرجل حين يصل الى مرحلة القذف يشعر بالاسترخاء الشديد لكل عضلات الجسم ويشعر بأنه يرغب في النوم.

 

عوامل تساعد الزوج على ممارسة العلاقة الزوجية لمرات متتالية

 

حتى يقوم الزوج بالانتصاب مرة اخرى والقذف للمرة الثانية يستلزم ذلك بعض الوقت حتى يتخلص من تأثير الاندروفين عليه، والوقت يتراوح من نصف ساعة الى ساعة.

 

أما الزوجة فلها دور فى عملية تكرار القذف خلال العلاقة الجنسية كونها هي التي تشعل الرغبة الجنسية داخل الرجل، ومن الأساليب التي يمكن أن تستخدمها المرأة لاثارة الزوج المداعبة والإغراء أو إثارته بالكلام.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن القذف من خلال موقع صحتي:

 

تنبه الى الاسباب النفسية وراء سرعة القذف

هذه الوسائل كفيلة بزيادة كمية القذف عندكَ!

من قال أن علاج سرعة القذف أمر غير وارد؟

‪ما رأيك ؟